hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

622235

500

144

9

588577

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

622235

500

144

9

588577

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

راغب علامة والشاب خالد يطربان الجمهور المصري بعد غياب طويل

الإثنين ١٣ أيلول ٢٠٢١ - 09:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أحيا الفنان اللبناني راغب علامة حفلاً غنائياً كبيراً في العاصمة المصرية القاهرة، مع النجم الجزائري الشاب خالد، في أحد فنادق منطقة التجمع الخامس، بعد فترة غياب طويلة بسبب ظروف لبنان السياسية وتداعيات جائحة «كورونا».

حضر الحفل بعض نجوم الفن على غرار ماجد المصري وروجينا ولاعب الكرة المعتزل محمد زيدان. وصعد علامة إلى المسرح على نغمات أغنيته الشهيرة «يا غايب تعالى»، وقدم خلال الحفل عدداً من أشهر أغانيه، من بينها، «اللي باعنا»، و«نسيني الدنيا»، و«طب ليه»، و«يا ريت في خبيها»، و«فوراً غرام»، و«قلبي عشقها».

واستقبل علامة على المسرح الفنانة المصرية روجينا، ورقصا على نغمات أغنيته الشهيرة «أنا اسمي حبيبك»، كما استقبل على المسرح الملحن عزيز الشافعي الذي أشاد بموهبته في الشعر والتلحين، ورحب بالفنان ماجد المصري ترحيباً خاصاً قائلاً «ماجد حبيب القلب، له مكانة خاصة بقلبي».

وأعرب الفنان اللبناني عن سعادته لغنائه في القاهرة، بعد فترة غياب دامت عدة أشهر ابتعد فيها بسبب الظروف التي يعاني منها بلده لبنان وبسبب جائحة كورونا التي أجلت أغلب الحفلات الغنائية بالآونة الأخيرة.

وقال علامة في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» إنّه تربى منذ نعومة أظافره على حب مصر، بداية من والده الراحل الذي كان عاشقاً للموسيقى والغناء المصري وبالتحديد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وأرجع سبب نجاحه وانتشاره عربياً إلى «بحثه الدائم عن السعادة»، مضيفاً: «شغفي الأول في الحياة هو رؤية جمهوري في قمة سعادته، لذلك أبحث عن أغنيات تحث على الفرح والسعادة».

وكشف علامة عن تجهيز عدد من المفاجآت الغنائية التي سيقدمها خلال الفترة المقبلة من بينها أغنيات مصرية انتهى من تسجيلها على غرار «ملك الرومانسية»، بجانب عدد من الأغنيات الأخرى التي يتعاون فيها مع الملحن المصري محمود الخيامي.

وطرح علامة قبل حضوره للقاهرة أغنية باللهجة العراقية بعنوان «فوراً غرام»، وأعرب عن اطمئنانه على الحالة السياسية في بلاده عقب تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي، وغرّد عبر «تويتر» قائلاً: «تألفت الحكومة وإن شاء الله يكون فيها خير للبنان وللجميع، تمنياتي لصديقي الإعلامي الكبير جورج قرداحي بالتوفيق في مهامه، لكني أعود وأذكّر بأنّه لا قيامة للبنان دون محاسبة المسؤولين الذين تسببوا بما وصل إليه بلدنا الغالي من انهيار. وإلا فسيكون فشل الحكومة نتيجة حتمية».

فيما افتتح الفنان الجزائري الشاب خالد أول حفل غنائي جماهيري له في القاهرة بعد غياب دام لسنوات، على نغمات أغنيته الشهيرة «هي هي»، وقدم خلال وصلته الغنائية عدداً كبيراً من أغانيه التي تألق بها طوال مشواره الفني بداية من «دي دي»، مرورا بـ«عيشة»، و«وهران»، و«عبد القادر»، و«الشابة» بالإضافة إلى «أنا العربي» وختاما بـ«سي لافي».

وأشار خالد في كلمته للجمهور إلى أنّه رغم مشواره الفني الطويل وسجله الحافل بالحفلات في أكبر مسارح العالم وأضخمها، فإنّه لا يزال يخشى مقابلة الجمهور ويشعر بالخوف والقلق عندما تلمس قدماه خشبة المسرح الذي يشدو عليه. ولفت إلى أنّ «الجمهور المصري ذواق وسميع، وأتمنى خلال الفترة المقبلة تقديم أغنيات مصرية، لأن مصر لها مكانة خاصة في قلبي».

محمود الرفاعي - الشرق الاوسط

  • شارك الخبر