hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

مونديال قطر: فولكروغ ينقذ المانيا بإصابة التعادل أمام إسبانيا

الأحد ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - 23:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفادت المانيا بطلة العالم اربع مرات الخروج من المونديال بتعادلها مع اسبانيا 1 - 1 (الشوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي اجريت بينهما مساء اليوم على استاد البيت، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.

وأجل لاعبو "ناسيونال مانشافت" الخروج من النهائيات للمرة الثانية تواليا بعد مونديال روسيا 2018، وبات املهم بالفوز على كوستاريكا مساء الخميس 1 كانون الاول على الملعب عينه في ختام الدور الاول.

وكان المنقذ مهاجم فيردر بريمن نيكلاس فولكروغ الذي دفع به المدير الفني هانزي فليك من دكة الاحتياط.

واعتمد الاسبان الكرات القصيرة للوصول الى المرمى الالماني عبر الجناحين. في حين تكتل الالمان دفاعيا لاقفال منطقتهم، ولم يهددوا مرمى الحارس الاسباني اوناي سيمون الا بكرة انطونيو روديغر الرأسية التي هزت الشباك والغاها الحكم بداعي التسلل.

وامن داني اولمو مساحة لنفسه من مشارف المنطقة وسدد في الدقيقة 21 كرة ارضية اصابت الشباك الخارجية قرب القائم الايمن لمرمى الحارس مانويل نويل.

والغى الحكم الهولندي داني ماكيلي اصابة سجلها مدافع بايرن ميونيخ انطونيو روديغر بكرة رأسية في الدقيقة 40، اذ تبين وجود تسلل في اصل اللعبة بعد اعتماد تقنية الاعادة بالفيديو "فار".

وفي الدقيقة 56 ابعد الحارس سيمون كرة سددها جوشوا كيميتش من داخل المنطقة الى ركنية.

وافتتح الفارو ماتا التسجيل لاسبانيا في الدقيقة 63، محولا برأس قدمه اليمنى كرة عرضية من جوردي البا الى شباك الحارس نوير، اثر لعبة مدروسة.

وسنحت اغلى الفرص الالمانية لجمال موسيالا في الدقيقة 72، الا ان الحارس سيمون اخرج كرته الى ركنية.

وجاء الفرج الالماني في الدقيقة 83 عبر الاحتياطي نيكلاس فولكروغ مهاجم فيردر بريمن بتسديدة متوىسطة الارتفاع الى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سيمون، من كرة ملعوبة الى داخل المنطقة الاسبانية.

واهدر موسيالا فرصة الفوز في الدقيقة 95 اذ اخترق الدفاع الاسباني واصر على مراوغة الحارس سيمون وتخطيه، فخرجت كرته.

وهذه نتيجة مقبولة لالمانيا امام "الماتادور" الاسباني، اذ يعود فوزها الاخير على اسبانيا في نهائيات كأس العالم الى نسخة 1982 باسبانيا 2 - 1 في الدور الثاني (مجموعة من ثلاثة منتخبات وضمت ايضا انكلترا). في حين خسرت امامها في نصف نهائي 2010 بجنوب افريقيا برأسية للمدافع كارليس بويول.

  • شارك الخبر