hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543267

168

67

4

529228

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543267

168

67

4

529228

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

مصر.. إجراءات لاتحاد الكرة من أجل دوري بدون كورونا

الثلاثاء ١ حزيران ٢٠٢١ - 08:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا الاتحاد المصري لكرة القدم جميع الأندية المصرية إلى ضرورة تسجيل اللاعبين والأجهزة الفنية للحصول على لقاح فيروس كورونا من أجل انتظام المسابقات في الموسم الجديد في خطوة قد تساعد على ظهور الدوري المصري بدون كوفيد-19.

وأشار الاتحاد في بيان رسمي إلى أن وزارة الصحة والسكان المصرية وافقت على إنشاء وحدة تطعيم للرياضيين بعد الانتهاء من تطعيم البعثة الأولمبية المتجهة إلى طوكيو.

وجاء المقترح خلال اجتماع الاتحاد مع ممثلي أندية القسم الأول بالدوري المصري في حضور سيد بخيت رئيس قطاع المسابقات فضلا عن الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد والذي أوضح باستفاضة مدى أهمية التسجيل لتلقي اللقاحات.

وبعد انتهاء الاجتماع، تحدث سلطان لموقع "سكاي نيوز عربية" قائلا: "نسعى جاهدين لحث الأندية على خطوة تلقي اللقاح للحفاظ على صحة أفراد منظومة كرة القدم وانتظام جميع المسابقات دون وقوع أزمات تتعلق بتفشي كورونا داخل بعض الفرق".

وكانت مباريات عدة تم تأجيلها نتيجة لوقوع إصابات كورونا داخل الأندية، آخرها تأجيل مباراة سموحة أمام بيراميدز في دور الـ16 بكأس مصر بعد انتشار الوباء بين اللاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق السماوي، وهو ما تكرر في مباراة الجونة والمقاولون فبراير الماضي ومواجهة الاتحاد السكندري بغزل المحلة في يناير.

وأكد سلطان لـ "سكاي نيوز عربية" على تجاوب وترحيب جميع الأندية بعد حديث مطول عن ضرورة التسجيل لدى وزارة الصحة المصرية للحصول على اللقاحات المتوفرة من قبل الدولة مجانا وعدم وجود مضاعفات سلبية أو مخاطر من الإقدام على تلك التجربة.

ويتابع: "اتخذنا مؤخرا العديد من القرارات لتشجيع اللاعبين والأجهزة الفنية للحصول على اللقاح من بينها إعفائهم من إجراء المسحات الطبية قبل المباريات خلال الموسم الحالي في حالة تلقيهم للجرعات المحددة".

ويوضح مسؤول اللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري أن القرار الأخير جرى تنفيذه بالفعل في الأيام الفائتة وفقا لإرشادات وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية التي نوهت إلى عدم حاجة الحاصلين على اللقاح لإجراء اختبارات طبية خاصة بفيروس كورونا المستجد.

ويردف سلطان: "أيضا اقترح أحمد مجاهد رئيس اتحاد كرة القدم إلزام اللاعبين بالتسجيل في برامج الحصول على اللقاحات قبل قيدهم في الموسم القادم بالأندية المختلفة، وهي إجراءات ستؤدي في النهاية إلى السيطرة على إصابات كورونا بالدوري".

قرار هام للغاية

ويعتبر الناقد الرياضي عمر عماد أن قرارات اتحاد الكرة المصري الخاصة بالتصدي لكوفيد-19 هامة للغاية خاصة بعد تعرض الكثير من الأندية المصرية لغياب عناصر هامة من أفراد الفريق في مباريات مصيرية نتيجة لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

سكاي نيوز عربية

  • شارك الخبر