hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

مدير فني جديد لمنتخب كرة القدم؟

الجمعة ٨ كانون الأول ٢٠٢٣ - 09:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شارف مشوار الكرواتي نيكولا يورسيفيتش على نهايته باكرا مع منتخب لبنان لكرة القدم، على رغم عدم وصوله الى ثلاثة اشهر.

وفي المعلومات ان مفاوضات تجرى مع المدير الفني لانهاء عقده لأسباب عدة، بينها عدم تواجده في بيروت، متذرعا بالوضع الامني والعمليات العسكرية في جنوب لبنان، والتي ترافقت مع الحرب في غزة منذ 7 تشرين الاول الماضي.

والسبب الثاني والاهم، عدم رضى القيمين على "منتخب الأرز" عن النتيجتين السلبيتين اللتين حققهما المنتخب في المرحلتين الاولى والثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، اذ تعادل على التوالي مع فلسطين سلبا في الشارقة (الملعب البيتي لمنتخب لبنان)، ومع بنغلادش 1 - 1 في دكا.

وكان خسر المنتخب الوطني تحت قيادته مباراتين وديتين امام مونتينيغرو 2 - 3، والامارات 1 - 2.

وينتظر منتخب لبنان استحقاق كأس آسيا التي تستضيفها قطر في كانون الثاني المقبل، وهو يقصّ شريط البطولة بخوض مباراة الافتتاح مع الدولة المضيفة وحاملة لقب النسخة الاخيرة في الامارات 2019 في 12 منه على استاد "لوسيل".

ويخوض "الأرز" مباراة دولية ودية مع نظيره السعودي في 4 كانون الثاني في العاصمة القطرية الدوحة، قبل المباراة الافتتاحية لكأس آسيا، على أن يلتقي ضمن المجموعة الأولى ايضا الصين وطاجيكستان في 17 و22 من الشهر عينه.

وعاد الحديث في بيروت الى البحث عن مدير فني لتولي الدفة، بعد تجربتين غير موفقتين مع الكسندر ايليتش ونيكولا يورسيفيتش. وتصدر اسم المدير الفني السابق المونتينيغري ميودراغ رادولوليتش القائمة، وهو الدي قاد "منتخب الأرز" فترة طويلة، ابرزها في كأس آسيا 2019.

الا ان رادولوفيتش الذي بات يعرف الكرة اللبنانية والعربية جيدا، يشترط عقدا طويل الامد لثلاث سنوات، وليس تولي المهمة لفترة قصيرة.

  • شارك الخبر