hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

لاعبون خرجوا من لائحة النخبة… تعديلات وقرارات “هامّة” من إتحاد السلة!

الخميس ٢٠ حزيران ٢٠٢٤ - 17:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حدد الإتحاد اللبناني لكرة السلة لائحة لاعبي النخبة لموسم دوري كرة السلة 2024-2025.

ضمّت اللائحة 22 لاعبًا من الأكثر فعالية والأفضل أداءً خلال الموسم، وقد غادر اللائحة كلّ من اللاعبين غبريال صليبي، جان مارك جروج، نعيم رابيه ويوسف غنطوس.

وإنضمَّ في الموسم المقبل إلى لائحة النخبة كلّ من:

1- أحمد إبراهيم الذي لعب 29 مباراة بمعدّل 26 دقيقة في المباراة، وبلغ معدّل ابراهيم 11 نقطة، 4 Rebounds وتمريرتين حاسمتين.

2- سليم علاء الدين، الذي خاض 19 مباراة في الدوري بمعدّل 27 دقيقة في المباراة، وبلغ معدّل علاء الدين 7 نقاط، 4 Rebounds وتمريرة حاسمة وحيدة.

3- جان لوك مخلوف، لعب 20 مباراة بمعدّل 13 دقيقة بالمباراة حقق خلالها بمعدّل 5 نقاط و4 Rebounds بالمباراة.

4- كما وأضاف الإتحاد اللبناني لكرة السلة اللاعب كريم رطيل إلى اللائحة على الرغم من عدم مشاركته في الموسم الفائت بالدوري اللبناني.

وعدّل الإتحاد اللبناني لكرة السلة في نظام البطولة، حيث سمح للفريق الذي يضم لاعبين من لائحة النخبة او اقل أن يلعب بثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب.

وأشار إلى أنه اعتبارا من المراحل الاقصائية (فاينال8) يحق للفريق الذي يعتمد لاعبين اجنبيين على ارض الملعب زائد واد (2+1) في حال واجه فريقا يعتمد 3 لاعبين أجانب على أرض الملعب أن يلعب بدوره بثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب.

وأكّد الإتحاد أنَّ موعد انطلاق بطولة الدوري اللبناني هو 11 تشرين الأول 2023، وحدّد الاتحاد يوم السبت 6 تموز المقبل موعدا لاجراء المزايدة على النقل التلفزيوني لمباريات دوري كرة السلة للرجال، على أن تكون مدّة العقد للسنوات الأربع المقبلة.

 

  • شارك الخبر