hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1198892

1342

86

4

10570

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1198892

1342

86

4

10570

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

كيريوس يطيح بتسيتسيباس من ويمبلدون في مباراة مثيرة للجدل

الإثنين ٤ تموز ٢٠٢٢ - 08:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فجر الأسترالي نيك كيريوس، مفاجأة مدوية في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بإقصائه المصنف رابعا، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس من الدور الثالث في مباراة مثيرة.

وتفوق كيريوس على تسيتسيباس بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-7، و6-4، و6-3، و7-6 في غضون 3 ساعات و16 دقيقة.

وكعادته، واصل الأسترالي المصنف 40 عالميا "شغبه" في مباراة شهدت الكثير من الاعتراضات والجدل والشتائم من قبل ابن الـ27 عاما الذي يصل إلى الدور الرابع للمرة الأولى في ملاعب ويمبلدون منذ 2016.

وطالب كيريوس الحكم بطرد تسيتسيباس بعدما ضرب الكرة نحو الجمهور عقب خسارته المجموعة الثانية، مستذكرا الحادث الذي وقع في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2020 عندما أقصي الصربي نوفاك دجوكوفيتش لضربه عن غير قصد الكرة باتجاه حكمة الخط.

وقال كيريوس الذي تبقى أفضل نتيجة له في ويمبلدون وصوله إلى ربع النهائي في مشاركته الأولى عام 2014، إنه "لا يمكنك ضرب الكرة نحو الجمهور وأن تصيب أحدا من دون أن تعاقب".

وواصل الأسترالي اعتراضه على الحكم، الأمر الذي أثر بشكل واضح على تركيز تسيتسيباس الذي تم تحذيره بسبب ضربه الكرة باتجاه الجمهور ثم عوقب لاحقا بحسم نقطة بسبب ضربه الكرة مجددا لكن هذه المرة ليس باتجاه الجمهور.

ونقل اللاعبان "معركتهما" إلى المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة، حيث وصف تسيتسيباس المباراة بـ"السيرك"، مقرا بأنه حاول توجيه الكرة مباشرة باتجاه كيريوس من أجل أن يصيبه.

وتابع "إنه يتنمر على المنافسين. ربما كان متنمرا في المدرسة. أنا لا أحب المتنمرين. أنا لا أحب الأشخاص الذين يحطون من قدر الآخرين. لديه بعض السمات الجيدة في شخصيته أيضا، ولكن.. لديه أيضا جانب شرير جدا والذي إذا تم الكشف عنه، يمكنه التسبب بالكثير من الأذى والسوء للناس من حوله".

وتمنى تسيتسيباس أن يتمكن اللاعبون من "التعاون بينهما من أجل وضع قانون" يحد من سلوك كيريوس لأنه "لا يوجد لاعب آخر يفعل ذلك. لا يوجد لاعب آخر يشعر بالاستياء والإحباط طوال الوقت بسبب شيء ما. إنه ينفعل بسهولة وبسرعة كبيرة".

ويواجه كيريوس في الدور الرابع الأمريكي براندون ناكاشيما، الذي تخطى الكولومبي دانيل جالان.

  • شارك الخبر