hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

فيفا يحدّد مسار مشاركة أندية أميركا الجنوبية في كأس العالم للأندية 2025

الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠٢٤ - 08:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المسار الذي سيقرب بعض أندية أميركا الجنوبية من المشاركة في ​كأس العالم للأندية​ 2025. ستُقام هذه البطولة في ​الولايات المتحدة​ الصيف المقبل، وسيشارك فيها 32 فريقًا للمرة الأولى، حيث خصص ​الفيفا​ 6 مقاعد لأندية أميركا الجنوبية.

حتى الآن، تأهلت ثلاثة أندية برازيلية - ​بالميراس​ و​فلامينغو​ و​فلومينيسي​ - بفوزها ببطولة ​كوبا ليبرتادورس​ في السنوات الأخيرة.

وفي إعلانه عبر موقعه الرسمي، ألقى الفيفا الضوء على المسار الذي يتبقى لثلاث بطاقات، بعد قرعة دور المجموعات في كوبا ليبرتادورس 2024، التي ستنطلق في 2 نيسان المقبل بمشاركة 32 فريقًا.

وأكد الفيفا أن الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادورس هذا العام سيحصل على مقعد مباشر في كأس العالم للأندية، مما يترك مقعدَين يحددهما التصنيف القاري.

وأشار إلى أنه في حال فوز أحد الأندية الثلاثة المتأهلة باللقب (بالميراس وفلامينغو وفلومينينسي)، سيُلجأ إلى التصنيف القاري لتحديد المقاعد الثلاثة الأخيرة لأندية أميركا الجنوبية.

كما أشار الفيفا إلى أن أندية "​بوكا جونيورز​ وريفر بليت من الأرجنتين، وأولمبيا من باراغواي" هي الأقرب للتأهل عبر مسار التصنيف، نظرًا لتحقيقها أفضل النتائج في البطولات القارية خلال السنوات الأخيرة.

وأخيرًا، أكد الفيفا أنه لا يمكن لأي فريق برازيلي التأهل عبر مسار التصنيف، إلا إذا تمكن من التتويج بكأس كوبا ليبرتادورس 2024.

  • شارك الخبر