hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

638054

235

145

6

613276

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

638054

235

145

6

613276

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

سان جيرمان لعلامة كاملة ولنس يطارده

الجمعة ١ تشرين الأول ٢٠٢١ - 08:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يسعى لنس إلى تعزيز موقعه في المركز الثاني، عندما يستضيف رينس الليلة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي، فيما يبدو باريس سان جيرمان مرشحاً فوق العادة لمواصلة العلامة الكاملة، عندما يحلّ ضيفاً على رين الأحد.

يدخل لنس مباراته مع رينس بمعنويات عالية، عقب فوزه الثمين خارج قواعده على مرسيليا 3-2 في المرحلة الثامنة، وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم. ويُمني لنس النفس بمصالحة جماهيره، بعدما خسرَ على أرضه في المرحلة السابعة أمام ستراسبورغ، وتأكيد أنّ فوزه على مرسيليا لم يكن صدفة.

وأعرب فرانك هيس، مدرب لنس، عن سعادته بالفوز على مرسيليا «وبالأداء أيضًا. الفوز بهذه الطريقة، هنا، ضدّ هذا الفريق، يمنح الكثير من الفرح والفخر، لدينا 15 نقطة، ومن الأفضل أن نكون في المركز الثاني بدلاً من المركز الـ12، لكنّنا ما زلنا في المرحلة الثامنة فقط، الموسم طويل ويجب أن نواصل عملنا بجدّية وتركيز كبيرين».

ويُدرك لنس جيداً أهمية النقاط الثلاث أمام رينس المنتشي بفوزه على ضيفه نانت (3-1)، كونها ستمنحه فرصة تعزيز موقعه في المركز الثاني، في ظل المواجهة القوية التي تنتظر مرسيليا (14 نقطة) ضدّ مضيفه ليل، حامل اللقب، الأحد.

وانتكس ليل مجدداً بخسارته أمام مضيفه سالزبورغ النمسوي (1-2) في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزين متتاليين في الدوري استعاد بهما توازنه، عقب بداية مخيّبة حقق خلالها فوزاً واحداً في 6 مباريات (3 هزائم وتعادلان).

ويتربّص نيس الثالث (13 نقطة) بالوصافة عندما يستضيف بريست، الـ19 قبل الأخير، وأحد فريقين لم يتذوّقا الفوز هذا الموسم، إلى جانب سانت إتيان صاحب المركز الأخير.

ولعب نيس ومرسيليا مباراة أقل بعد توقف مواجهتهما، في 22 آب في الدقيقة 75، بسبب أعمال شغب، إثر تعرّض لاعب مرسيليا ديميتري باييت الذي كان يستعد لتنفيذ ركلة ركنية، لهجوم من «ألتراس» نيس وأصيب في ظهره بقارورة ماء بلاستيكية، فرماها على الجماهير. واجتاح العشرات من مشجّعي نيس الملعب، ممّا تسبّب في شجار بين المشجّعين ولاعبي الفريقين وأعضاء إدارة الناديين.

وحدّدت الرابطة 27 تشرين الأول موعداً لإقامة المباراة المُعادة بينهما خلف أبواب مغلقة، وخصمت نقطتين من رصيد نيس، بينهما نقطة واحدة مع وقف التنفيذ.

سان جيرمان لفوز تاسع توالياً

من جهته، يبدو باريس سان جيرمان مرشّحاً فوق العادة لتحقيق فوزه التاسع توالياً، عندما يحل ضيفاً على رين في آخر مباراة قبل النافذة الدولية.

ويسعى الفريق الباريسي إلى البناء على فوزه الثمين على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 2-0 في دوري الأبطال، حين افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده التهديفي عندما سجّل الهدف الثاني للفريق.

وسيعود ميسي إلى الدوري بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين بسبب الإصابة، ما سيشكّل دعماً كبيراً لخطّ هجوم النادي الباريسي بقيادة الثنائي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

وأوضح ميسي: «صحيح أنني كنتُ حريصاً جداً على التسجيل، لكن مع مرور الوقت، نبدأ في التعرّف الى بعضنا البعض بشكل أفضل واللعب معاً. أنا متأكّد من أنّنا سنتحسّن».

برنامج فرنسا

• الليلة

لنس - رينس (22:00)

• غداً

مونبلييه - ستراسبورغ (18:00)

نيس - بريست (22:00)

• الأحد

رين - باريس سان جيرمان (14:00)

لوريان - كليرمون-فيران (16:00)

نانت - تروا (16:00)

أنجيه - متز (16:00)

موناكو - بوردو (16:00)

ليل - مرسيليا (18:00)

سانت إتيان - ليون (21:45)

  • شارك الخبر