hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

رالي دكار:العطية على بعد خطوة من التتويج باللقب

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 08:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تختتم اليوم منافسات ​رالي داكار​ السعودية، وذلك بحلول الجولة الـ14، الممتدة من الهفوف إلى الدمام، ولمسافة 406 كيلومترات، منها 270 كم لمرحلة الربط، و136 كم للمرحلة الخاصة.

وستشهد الدمام حفل الختام وتتويج الفائزين بجميع فئات الرالي في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء".

وكانت المرحلة الثالثة عشرة من رالي داكار السعودية 2023 شهدت تألق الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق "البحرين ريد إكستريم"، بعد حصوله على المركز الأول للمرة السادسة على التوالي والسابعة في هذه النسخة، وذلك عن فئة السيارات، مسجلاً ساعتين و26 دقيقة و17 ثانية، يليه القطري ناصر العطية سائق فريق "تويوتا غازو" ثانياً بفارق 5 دقائق و28 ثانية، فيما وصل السويدي ماتياس إكستروم سائق فريق "أودي" ثالثاً، بفارق 6 دقائق و31 ثانية.

واستكمل القطري ناصر العطية استحواذه على المركز الأول، بفارق ساعة و21 دقيقة و42 ثانية عن الفرنسي سيباستيان لوب صاحب المركز الثاني، فيما حافظ البرازيلي لوكاس مورايس سائق "أوفر درايف" على المركز الثالث، بفارق ساعة و35 دقيقة و50 ثانية عن المتصدر.

وأحرز الأرجنتيني كيفين بينافيديس درّاج فريق "ريد بُل كيه تي إم"، المرتبة الأولى في فئة الدراجات النارية، وذلك بواقع ساعتين و21 دقيقة و47 ثانية، فيما حلّ لوتشيانو بينافيديس درّاج فريق "هوسكفارنا" ثانياً، بفارق 57 ثانية، على الرغم من تلقيه عقوبة زمنية بسبب السرعة الزائدة في منطقة محددة السرعة، فيما تلقى كيفين دقائق تعويضٍ بواقع 23 دقيقة و10 ثوانٍ نظير توقفه ومساعدة المصاب ماتياس والكنر، بينما حلّ الفرنسي أدريان فان بيفيرين درّاج فريق "مونستر إنرجي" ثالثاً، بفارق دقيقتين و5 ثوانٍ.

ويتصدر كيفين بينافيديس الترتيب العام في فئة الدراجات النارية، بفارق 12 ثانية عن توبي برايس، فيما يحلّ خلفهما الأمريكي سكايلر هاوز درّاج فريق "هوسكفارنا"، بفارق دقيقة و31 ثانية.

وتعرّض النمساوي ماتياس والكنر درّاج فريق "ريد بُل كيه تي إم" الحاصل على لقب هذه الفئة عام 2018، إلى حادثٍ بعد 55 كم من بداية المرحلة الخاصة، حيثُ تم نقله إلى النقطة الطبية، كما قرّر الأمريكي ماسون كلاين درّاج فريق "ريد بُل كيه تي إم" الفائز بالمرحلة الثانية في هذه النسخة، الانسحاب من الرالي، بعد تعرضه لحادثين في المرحلة التاسعة.

  • شارك الخبر