hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: أولمبياد طوكيو في موعده وبحضور جمهور

الجمعة ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 09:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، يوم الاثنين، عن ثقته في إقامة أولمبياد طوكيو بنجاح في موعده العام المقبل، بل والسماح أيضًا بحضور المتفرجين، على الرغم من تواصل الارتفاع الحاد في معدلات الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

زيارة على مدار يومين
يزور باخ العاصمة اليابانية طوكيو على مدار يومين، ويناقش مع المسئولين عددا من المواضيع الرئيسية وأبزرها ما إذا كان سيتم السماح بحضور متفرجين، بالإضافة إلى ضمان الإقامة الآمنة لأكثر من 11 ألف رياضي يصلون من جميع أنحاء العالم.
تعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها باخ إلى العاصمة اليابانية منذ أن قرر هو ورئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي في مارس / آذار تأجيل ألعاب 2020 إلى العام المقبل.
التقي باخ يوم الاثنين، مع رئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيد سوجا، لأول مرة، وأخبر حاكم طوكيو يوريكو كويكي أنهم يمكنهم الاطمئنان من أن اللقاح سيكون متاحًا بحلول الصيف المقبل.
أكد باخ أن اللجنة الأولمبية الدولية ستعمل على ضمان تطعيم كل من المشاركين والزوار قبل وصولهم إلى اليابان، وقال: "ستبذل اللجنة الأولمبية الدولية جهدًا كبيرًا حتى يصل المشاركون والزائرون في الأولمبياد إلى هنا وقد تم تطعيمهم في حالة توفر لقاح بحلول ذلك الوقت، من أجل حماية الشعب الياباني، واحترامًا للشعب الياباني".
أضاف باخ أن اللجنة الأولمبية الدولية "واثقة للغاية" الآن من قدرة المتفرجين على حضور الألعاب.
ووصف ألعاب العام المقبل بأنها "ضوء في نهاية النفق" بعد معركة العالم ضد الوباء، وأشار إلى المنافسات الرياضية الأخيرة في اليابان كدليل على أن الأحداث يمكن أن تحدث بالفعل بأمان.
قدم باخ وسام الذهب الأولمبي إلى آبي خلال زيارته إلى طوكيو، وهو أعلى وسام من اللجنة الأولمبية الدولية.
سيعقد باخ مؤتمرا صحفيا مع رئيس اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 في وقت لاحق يوم الاثنين، ومن المقرر أن يزور يوم الثلاثاء الاستاد الوطني المبني حديثا.
تردد رغم اللقاح
لا يزال الرأي العام في اليابان مترددًا بشأن إقامة الأولمبياد العام المقبل على الرغم من إعلان شركة فايزر التوصل للقاح ناجح لفيروس كوفيد-19، حيث قال ما يقرب من 70% من المشاركين في استطلاع للرأي أجرته هيئة الإذاعة اليابانية في يوليو / تموز، إنه ينبغي تأجيل أو إلغاء الحدث.
في المقابل، تريد معظم الشركات اليابانية إقامة الألعاب في الصيف المقبل، على الرغم من اعترافها بأن مساهمة الحدث في الاقتصاد ستكون محدودة.
سجلت اليابان الأسبوع الماضي، رقما قياسيا جديدا من حالات الإصابة بالفيروس يوميًا، على الرغم من أنها لم تعاني من ارتفاع معدل الوفيات التي شهدناها في أماكن أخرى.
أول فعالية رياضية في اليابان
نظمت اليابان في 8 نوفمبر / تشرين الثاني، مسابقة "الصداقة والتضامن" للجمباز، لتضم نحو 30 رياضيًا من اليابان والصين وروسيا والولايات المتحدة للتنافس في ظروف آمنة صحيًا، لتقدم لمحة عما قد تبدو عليه دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة حتى صيف العام 2021، مع حضور مشجعين لأول حدث رياضي دولي في البلاد منذ الإغلاق جراء فيروس كورونا.
يعد هذا أول حدث رياضي دولي يتم تنظيمه في العاصمة اليابانية منذ القرار الذي اتخذ في مارس / آذار الماضي، مع بداية تفشي وباء كوفيد-19، بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام واحد، وتحديدًا إلى الفترة بين 23 يوليو / تموز و8 أغسطس / آب 2021.
حضر الحدث نحو ألف مشجع يضعون الكمامات ويعقمون أيديهم بانتظام بعدما قيست حرارتهم والتزموا بقواعد التباعد الاجتماعي، في صالة يويوغي التي تتسع لـ8700 شخص، وحثهم المنظمون على عدم الصراخ خلال إطلاق الهتافات لتجنب انتشار الرذاذ من أفواههم.
لجأ المتفرجون إلى التصفيق والهمهمة وسط تحدي لاعبي الجمباز للجاذبية بحركات أكروباتية.
يأتي هذا الحدث في الوقت الذي يحسن فيه منظمو طوكيو 2020 والحكومة اليابانية خططهم لمكافحة وباء كوفيد-19 لإظهار أنه يمكنهم استضافة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل، حتى لو لم تكن اللقاحات متاحة على نطاق واسع أو تستخدم بحلول ذلك الوقت.

  • شارك الخبر