hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

118664

1188

341

934

70456

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

118664

1188

341

934

70456

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

دوري الأبطال: "باشاك شهير" يحقّق مفاجأة أمام "مان يونايتد".. و"لايبزيغ" يطيح بـ"سان جيرمان"!

الخميس ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 19:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حقّق نادي "باشاك شهير" التركي مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث انتزع فوزه الأوّل في البطولة من نادي "مانشستر يونايتد" الإنكليزي، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة، فيما خلط نادي "لايبزيغ" الألماني أوراق المجموعة بتغلّبه على نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي بالنتيجة نفسها أيضاً.

وعلى ملعب "فاتح تريم" في إسطنبول، ألحق بطل تركيا الهزيمة القارية الأولى بـ"مان يونايتد" هذا الموسم، حيث تغلب عليه بنتيجة 2-1، ليدخل النادي المغمور أوروبياً التاريخ من أوسع أبوابه.

وتقدم أصحاب الملعب عبر السنغالي المخضرم ديمبا با في الدقيقة 13 والبوسني إدين فيشكا في الدقيقة 40، فيما قلّص الفارق لصالح "الشياطين الحُمر" الفرنسي أنطوني مارسيال في الدقيقة 43.

وهذا هز التعثّر الأول أوروبياً لـ"مان يونايتد"، حيث كان الفريق استهل مشواره في البطولة بطريقة مثالية، بفوزه في الجولة الأولى على وصيف الموسم الماضي "باريس سان جيرمان" خارج قواعده 2-1، قبل أن يسحق في الثانية ضيفه "لايبزيغ" بخماسية نظيفة.

وفي المقابل، حقق "باشاك شهير" فوزاً تاريخياً هو الأول له في المسابقة القارية العريقة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، بعد خسارتيه في أول جولتين.

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، قلب "لايبزيغ" تأخره بهدف أمام ضيفه "باريس سان جيرمان" الفرنسي، إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "ريد بول أرينا".

وتقدم الضيوف مبكراً عن طريق الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيع دي ماريا فرصة محققة لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة الـ15 عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس "لايبزيغ".

وعاد "لايبزيغ" من بعيد بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق الفرنسي كريستوفر نكونكو والسويدي إيميل فورسبيرغ من ركلة جزاء في الدقيقتين 42 و57.

وأنهى "سان جيرمان" المباراة بتسعة لاعبين بعد تعرض اثنين من لاعبيه للطرد هما السنغالي إدريسا غاي وبريسنال كيمبيمبي في الدقيقتين 69 و90+5 على الترتيب.

واختلطت أوراق المجموعة الثامنة، وباتت مفتوحة على كل الاحتمالات، حيث تساوى "لايبزيغ" برصيد 6 نقاط مع "مانشستر يونايتد"، فيما توقف رصيد "سان جيرمان" عند 3 نقاط، ليتساوى مع الفريق التركي.

  • شارك الخبر