hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

خروج العهد من البطولة الآسيوية..تعددت الأسباب والألم واحد

الثلاثاء ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢٣ - 14:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خرج نادي العهد اللبناني من حسابات التأهل للدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

وخسر العهد بنتيجة 2-1 أمام النهضة العماني في المباراة التي جرت على ملعب السلطان قابوس في سلطنة عمان، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي.

وعلى الرغم من فوز العهد بالبطولة عام 2019، إلا أنه خرج اليوم من الباب الضيق في ذيل الترتيب حتى اللحظة.

اللعب خارج الديار
خاض العهد كل مبارياته خارج لبنان، حيث يفتقد أرضه وجماهيره بشكل كبير، وذلك بسبب عدم وجود ملعب يحقق المواصفات الآسيوية ويصلح لأن يكون أرضا للفريق اللبناني.

فشل المدرب 

فشل المدرب السوري رأفت محمد بإيجاد توليفة للعهد، حيث وعلى الرغم من فوزه بلقب الدوري في الموسم الماضي، إلا أنه لم يقنع الجماهير بأداء العهد القوي الذي كان مرعبا لكل الفرق.

كما أن العهد قدم نفسه كفريق ضعيف فنياً وافتقد للنجاعة الهجومية أمام الفرق المنافسة.

معدل أعمار مرتفع 

بات معدل اعمار لاعبي العهد عاملا أساسيا وسلبي في نتائج الفريق، حيث أن معظم اللاعبين الذين حققوا إنجاز العهد عام 2019 ما زالوا ضمن صفوف الفريق اليوم، وهو أمر غير صحي.

أجانب دون المستوى 

بدا واضحاً أن أجانب العهد متالقين محلياً، ومرهقين خارجياً، خصوصاً ان الدوري اللبناني بعيد فنياً عن البطولة الآسيوية، حيث كان الأجدر التعاقد مع لاعبين على مستوى آسيوي أعلى يعطون دفعاً فنياً للفريق.

التوقف المتكرر 

ساهم التوقف المتكرر للدوري بسبب الأيام الدولية والمباريات الخارجية بعدم التجانس الكبير بين لاعبي العهد، حيث افتقد العهد للكيمياء على أرض الملعب، بالإضافة إلى وصول لاعبي العهد الدوليين قادمين من بنغلادش بخيبة التعادل مع منتخب بنغلادش بالإضافة لعامل الإرهاق من السفر من لبنان إلى الإمارات ومن ثم بنغلادش ومن ثم عمان.

 

كووورة

  • شارك الخبر