hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

جوارديولا: الفوز على كلوب يشعرني بسعادة خاصة!

الجمعة ٨ كانون الأول ٢٠٢٣ - 15:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحدث بيب جوارديولا عن أصعب مدرب واجهه في مسيرته الاحترافية، وسلط الضوء أيضًا على المدرب الذي يراه الأفضل في التاريخ.

وقال جوارديولا في تصريحات لسكاي سبورتس: "المنافس الأصعب لي هو يورجن كلوب، وذلك بسبب تواجهنا مليارات المرات، إضافة إلى تغلبه علي كثيرًا، مواجهته المتكررة تمثل تحديًا، وبالتالي نحترم بعضنا البعض، أو على أقل تقدير من وجهة نظري فأنا أكن له الكثير من الاحترام".

وأضاف: "بالطبع كان هناك جدال بيننا، لا أحب أن أخسر أمامه، ولكنه يبقى منافسي الأكبر بسبب تواجهنا في العديد من المرات، كما أن هناك سعادة خاصة في التغلب عليه بسبب صعوبة الأمر".

وعن المدرب الأفضل في التاريخ: "السير أليكس (فيرجسون) يتواجد في المركز الأول بسبب الألقاب التي حققها وتغييره لكرة القدم وثبات النتائج التي تمتع بها".

وتابع: "يتواجد بالقرب منه كل من يوهان كرويف وأريجو ساكي، والأمر لا يتعلق بالخطط، بل بالتأثير، فساكي لم يتوج بنفس الألقاب مثل السير أليكس، ولكنه غير أجيال من المدربين واللاعبين".

وواصل: "كرويف غير ناديين هما أياكس وبرشلونة، في برشلونة كنا نقول إلى أين نحن ذاهبون؟ وكان رده: حسنًا سنذهب في هذا الاتجاه، يجب عليك التمتع بشخصية وإيمان كبير للقيام بذلك، بالنسبة لي هذا الثلاثي هو الأفضل".

وبالنظر إلى وضع البعض له بين الأفضل في التاريخ: "أنا لا أزال أعمل، عند اعتزالي لا أعرف ما إذا كان الناس سيعتبروني بين أفضل المدربين في التاريخ، ولكن يجب إنهاء مسيرتك أولًا".

وتطرق إلى أفضل اللحظات في مسيرته: "لدي مليارات اللحظات الرائعة، بالطبع الفوز بالألقاب واحدة منها، ولكن الذكريات التي تبقى هي تلك التي تعيشها في غرف الملابس وفي أرض الملعب، بالطبع الكؤوس رائعة وعليك الاعتناء بها، ولكن الذكريات هي التي تبقى".

وعلق على اللاعب الحالي القادر على أن يصبح مدربًا ناجحًا: "إلكاي جوندوجان بكل تأكيد بنسبة 100%، هو جيد للغاية ولديه تواصل مميز، كما أنه يتمتع بالشغف واحترام الآخرين، أنا على ثقة بأنه سيكون مدربا وسأحب ذلك".

وأتم: "أمر بلحظة خاصة..هناك مدربين يواجهوني سبق وأن كانوا لاعبين في فريقي، وبالتالي أدرك تقدمي في العمر".

 

كووورة

  • شارك الخبر