hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

30838

851

125

315

12878

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

30838

851

125

315

12878

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية

تعرف إلى "الوصايا العشر" لمدرب برشلونة الجديد

الخميس ١٠ أيلول ٢٠٢٠ - 08:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تسلم المدرب الهولندي، رونالد كومان، دفة قيادة فريق برشلونة الإسباني في وقت يعاني فيه العملاق الكتالوني الكثير من المصاعب والمشاكل، مما حدا به وفقا لصحيفة "سبورت" إلى إقرار عشرة وصايا توضح فلسفته في تطوير "البلوغرانا" ووضعه على سكة الانتصارات من جديد بعد موسم صفري مخيب للآمال.

ولعل أول وصية تمثلت في "الإرث" فهو قرر التخلص من "الأبقار المقدسة" التي كان يعتقد أنهم يعصب المساس بهم لذلك أخبر المهاجم لويس سواريز ولاعبي خط الوسط راكيتش وفيدال أنهم ليس ضمن مخططاته في الموسم القادم، وأن عليهم الرحيل، ويبدو أن كومان لديه من الشخصية بما يجعله قادرا على اتخاذ قرارات صعبة قد لا تروق للكثير من عشاق النادي.

وتتجلي الوصية الثانية في "التحضير البدني" فمعظم لاعبي الفريق ليس لديهم لياقة جيدة، مما كان يتسبب بالخروج بطريقة دراماتيكية من بطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم الأخيرة، ولعل أبرز الأمثلة على ذلك الخسارة القاسية التي تعرض الفريق الكتالوني بثمانية أهداف عندما لعب ضد بايرن ميونخ الألماني.

وفي الوصية الثالثة سيطالب المدرب لاعبيه باستغلال الضربات الحرة المباشرة والضربات الركنية لإحراز الأهداف، خاصة مع وجود لاعبين جيدين لديه، ويجيدون تنفيذ مثل تلك الألعاب.

أما في الوصية الرابعة فيستعين على الفريق أن يمارس الضغط العالي، إذ اكتشف كومان أن نجومه يصبحون في موقف ضعيف عندما يفقدون الكرة، وهو يعمل حاليا على تلافي هذا الأمر من خلال التدريبات.

ميسي والوصية العاشرة
وفي الوصيتين الخامسة والسادسة سيظهر "الثعلب الهولندي" ثقة أكبر في اللاعبين الشباب، كما سيعمل على إيجاد أجواء مناسبة ومريحة داخل غرفة الملابس، ليصل إلى الوصية السابعة المتمثلة بـ"المهنية" إذ سيؤكد للاعبي الفريق ضرورة التمثل بالأخلاق الحميدة، واحترام السلوك المهني والاهتمام بنظامهم الغذائي، والتزاماتهم الشخصية خارج الملعب.

وفي الوصية الثامنة يريد كومان أن يجعل لعب البلوغرانا أكثر سرعة مع تمريرات أقل وأن يضيف المهاجمون عمقا أكثر للعب، بالإضافة إلى تنمية حس المجازفة والشجاعة لدى جميع أعضاء الفريق.

وعبر الوصية التاسعة، سيطلب المدرب الهولندي من لاعبين مثل ديمبيلي ودي يونغ، وكوتينيو، وسيميدو وغريزمان أن يظهروا شخصيتهم أكثر في الملعب وأن يؤمنوا بإمكانياتهم، وأنهم أفضل مما يعتقدون وأن بقدرتهم مواجهة التحديات التي تنتظرهم.

أما الوصية العاشرة، فتأتي تحت عنوان النجم لونيل ميسي، فهو الأسطورة القادر على صنع الفارق في الكثير من المباريات، ولذلك يبدو كومان أنه سعيد باستمرار "الساحر الأرجنتيني" في قلعة الكامب نو.

  • شارك الخبر