hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

تأجيل مباراة كرة قدم نسائية لإسرائيل بعد واقعة في الملعب

السبت ١ حزيران ٢٠٢٤ - 08:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تأجل انطلاق مباراة اسكتلندا وإسرائيل في تصفيات كأس أوروبا 2025 للسيدات في كرة القدم، الجمعة، لأكثر من 30 دقيقة، بعد أن اقتحم رجل الملعب وقيّد نفسه بعارضة المرمى.

ويتواجه البلدان في مباراتي ذهاب وإياب، على أن تقام المباراة الثانية في المجر في 4 يونيو، خلف أبواب موصدة من دون حضور المشجعين.

واتٌخذ هذا القرار على خلفية الصراع المستمر بين إسرائيل وقطاع غزة.

وشهدت الساحات المحيطة بملعب هامبدن بارك في غلاسكو، احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، قبل أن يتمكن أحد الأشخاص من تجاوز الطوق الأمني والدخول إلى الملعب وتقييد نفسه بواسطة سلاسل بعارضة المرمى.

وارتدى المحتج قميصا كُتب عليه "بطاقة حمراء لإسرائيل"، قبل إخراجه، ليعود الفريقان لإجراء إحماء ثان تمهيدا لانطلاق المباراة.

وفاز المنتخب الاسكتلندي برباعية مقابل هدف، ليتصدر المجموعة بسبع نقاط بنفس رصيد منتخب صربيا.

ووضعت القرعة اسكتلندا في مجموعة مع إسرائيل وصربيا وسلوفاكيا، حيث يتطلع فريق بيدرو مارتينيز لوسا، للتأهل لبطولة يورو 2025 وأول بطولة كبرى للسيدات منذ كأس العالم 2019.

قال الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، الثلاثاء، إن مباراة المنتخب الوطني للسيدات في تصفيات بطولة أوروبا 2025 ضد إسرائيل ستقام بدون جماهير بسبب إمكانية حدوث اضطرابات مخطط لها.
وقبل المباراتين مع إسرائيل، افتتحت اسكتلندا حملتها بفوز 1-0 على سلوفاكيا وتعادل 0-0 مع صربيا. فيما خسرت إسرائيل مباراتيها الافتتاحيتين في أبريل.

كان الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، أعلن إقامة المباراة دون جماهير بسبب إمكانية حدوث اضطرابات مخطط لها.

وقال الاتحاد في بيان، بوقت سابق هذا الشهر: "تم تنبيه فريق عمليات الاستاد إلى احتمال حدوث اضطرابات مخطط لها خلال المباراة، ونتيجة لذلك ليس أمامنا خيار سوى اللعب دون جماهير".

  • شارك الخبر