hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

567044

1148

120

5

538039

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

567044

1148

120

5

538039

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

بلجيكا تحبط آمال فنلندا وتتأهل بالعلامة الكاملة

الثلاثاء ٢٢ حزيران ٢٠٢١ - 08:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

واصل المنتخب البلجيكي مسيرة الانتصارات في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" وحقق انتصاراه الثالث بتغلبه على نظيره الفنلندي بهدفين دون رد.

أقيمت المباراة في مدينة سان بطرسبرغ الروسية ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية، وانتهى شوطها الأول على وقع التعادل بدون أهداف وفي الثاني سجلت بلجيكا الهدف الأول عن طريق حارس فنلندا لوكاس هراديكي بالخطأ في مرماه في  الدقيقة 74، فيما تكفل روميلو لوكاكو بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 81.

وبذلك سيطرت بلجيكا على قمة المجموعة برصيد 9 نقاط "العلامة الكاملة" فيما أنهت فنلندا مبارياتها في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وستنتظر بدورها نهاية مباريات دور المجموعات لتحديد مصيرها.

فوز بلجيكا يؤهل إنكلترا وفرنسا 

ومنح فوز المنتخب البلجيكي، بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي لخمسة منتخبات من دون أن تلعب هي إنكلترا، تشيكيا، سويسرا، السويد وفرنسا.

وتملك هذه المنتخبات 4 نقاط في رصيدها، وبالتالي ضمنت على الأقل أن تكون بين أربعة أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها وتحجز مقعدها في ثمن النهائي.

كما استفادت الدنمارك من فوز الشياطين الحمر وبلغت الدور ثمن النهائي ايضا بفوزها اللافت على روسيا 4-1 منهية الدور الأول في وصافة المجموعة.

وخاض كل من قائد بلجيكا إدين هازار وصانع الألعاب كيفن دي بروين أول مباراة لهما أساسيين في البطولة القارية الحالية، بعد أن عانى نجم ريال مدريد من إصابة أبعدته طويلا الموسم الماضي، في حين تعرض لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي لكسر في وجهه في المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا وغاب عن المباراة الاولى وشارك بديلاً في الثانية عندما نزل مطلع الشوط الثاني ضد الدنمارك ليساهم بقلب تخلف فريقه صفر-1 الى 2-1 بتمريرة حاسمة وهدف.

كما خاض لاعب الوسط الدفاعي أكسل فيتسل الذي غاب طوال الموسم الماضي عن صفوف بوروسيا دورتموند الالماني المباراة اساسيا ايضا.

  • شارك الخبر