hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1216025

145

14

1

10678

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1216025

145

14

1

10678

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

"بطولة لبنان أكس اكس أل اينرجي" للكرة الطائرة الشاطئية... الألقاب لمن؟

الإثنين ٢٩ آب ٢٠٢٢ - 09:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احرز جان ابي شديد وشفيق صليبا لقب الرجال وميرفت حمزة وميرنا شيخو لقب السيدات لبطولة لبنان "اكس أكس أل اينرجي" في الكرة الطائرة الشاطئية لعام 2022 التي اقيمت نهائياتها على شاطئ بلدية العقيبة الكسروانية امام جمهور غفير.تقدّم الحضور رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف ونائبه غسان قزيحه والأمين العام عصام ابو جودة وعضو الاتحاد عساف مهنا،الرئيس السابق للاتحاد ورئيس مجلس ادارة "شركة ابي رميا اخوان" وكيلة "اكس اكس ال اينرجي" ميشال ابي رميا، رئيس بلدية العقيبة جوزيف الدكاش وعدد من اعضاء المجلس البلدي،فاعليات رياضية واختيارية واقتصادية من بلدة العقيبة ورجال صحافة واعلام.
ففي فئة الرجال، احرز اللاعبان جان ابي شديد وشفيق صليبا لقب بطولة لبنان بعد فوزهما في النهائي على اللاعبين ابراهيم حداد وعمر ابي كرم بمجموعتين لولحدة في مباراة مثيرة.وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي:(19-21)(21-13)(15-10) بقيادة الحكم الدولي حنا الزيلع والحكم الاتحادي سعيد كبريانوس.واحتل بول بو عقل وهادي شبيب(16 سنة) المركز الثالث.
وفي فئة السيدات،احتفظت اللاعبتان ميرفت حمزة وميرنا شيخو باللقب بعد فوزهما السهل على اللاعبتين سارة عكاري ونور حمزة بمجموعتين لصفر(21-4)(21-11) .واحتلت ميرا عدرا ولين موسى المركز الثالث.
قاد المباراة الحكم الدولي جويل القوبا والحكم الاتحادي سعيد كبريانوس.
وتولى التسجيل سابين سماحة ورامي ابو علي.
القاصوف
وقبيل حفل التتويج القى القاصوف الكلمة التالية:
نلتقي اليوم في ختام موسم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 2021-2022 ببطولة الكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات بعد موسم طويل وشاق شهد تنفيذ الاتحاد روزنامته الحافلة في مختلف الدرجات رجالا وسيدات.
موسم حافل بالنشاطات الفنية ودورات صقل المدربين والحكام مترافقة مع نتيجة جيدة لمنتخب لبنان للناشئين(تحت ال19 سنة) الذي حلّ بالمركز الرابع في بطولة غرب آسيا التي جرت في السعودية وهي نتيجة جيدة نسبة الى فارق الامكانات بين عدد من المنتخبات ومنتخب لبنان الذي برزت منه خامات واعدة ينتظرها المستقبل اللامع.فبات للكرة الطائرة اللبنانية منتخب تُرفع له القبعة سيدافع عن الوان وطن الأرز لفئة الرجال في السنوات المقبلة وسيكون سفير لبنان في المحافل الخارجية.
وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان والتي طالت القطاع الرياضي ومن بينه الكرة الطائرة،فان الحياة ما زالت سارية وتدبّ في الملاعب عبر النشاط الرسمي والدورات الودية عبر المهرجانات الصيفية التي عادت تزيّن القرى اللبنانية.
أطمئن الجميع ان الكرة الطائرة بخير بفضل لجنة ادارية للاتحاد متماسكة تعمل ما بوسعها من اجل رعاية اللعبة ودفعها الى الأمام وما الحضور الجماهيري خلال نهائيات كافة البطولات سوى دليل على عشق اللبنانيين للعبة التي ما زالت تسري في شرايين من احب الكرة الطائرة من جميع الفئات العمرية.
الشكر لكل من ساهم في انجاح موسم 2021-2022 من لجنة ادارية للاتحاد واندية وموظفي الاتحاد ولجان وفنيين وحكام ولاعبين ورجال الصحافة والاعلام .ولن انسى شكر الصديق ميشال ابي رميا لرعايته عبر شركة أبي رميا اخوان وكيلة أكس اكس ال انيرجي العديد من النهائيات ومنها الكرة الطائرة الشاطئية.والشكر الى رئيس بلدية العقيبة جوزيف الدكاش والى لجنة الكرة الطائرة الشاطئية برئاسة منير شاهين.
سنواجه العواصف بعزيمة واصرار ولن يثنينا اي امر عن العمل من اجل اللعبة التي احببناها كثيراً وعشقناها منذ نعومة أظافرنا.
مبروك للفائزين والفائزات والى الملتقى في بطولات ودورات بالمستقبل.
ابي رميا
بدوره تحدث ابي رميا فقال"مرة جديدة نلتقي في حدث رياضي جديد برعاية "أكس اكس ال اينرجي" ولعبة الكرة الطائرة الشاطئية من الرياضات التي تلاقي الاقبال الجماهيري .سنظل ندعم الرياضة في مختلف ألعابها وهي استراتيجية اتبعناها منذ سنوات طويلة .تحية الى اتحاد الكرة الطائرة برئاسة الصديق وليد القاصوف على نشاطاته المكثفة والى كل من ساهم في انجاح بطولة لبنان والشكر موصول الى رجال الصحافة والاعلام".
دكاش
الكلمة الأخيرة لدكاش الذي هنأ الفائزين والفائزات واعتبر ان بلدية العقيبة تولي الرياضة أهمية كبيرة وتدعم الأنشطة الرياضية ضمن نطاقها الجغرافي وخرجّت العديد من الابطال خاصة في الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية وشاكراً اتحاد الكرة الطائرة لاقامة النهائيات سنة جديدة على شاطئ العقيبة".ثم وزعّت الجوائز والحوافز المالية المقدمة من الشركة الراعية .وقدّم جوزيف الدكاش ايضاً مكافأة مالية الى ابي شديد وصليبا.

  • شارك الخبر