hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

بتهمة الاعتداء الجنسي... صدور الحكم بحق داني ألفيس!

الخميس ٢٢ شباط ٢٠٢٤ - 13:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حُكِمَ على لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس، اليوم الخميس، بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي ببرشلونة في عام 2022.

كما أمرت المحكمة العليا في منطقة كاتالونيا الإسبانية ألفيس، الذي أكد طوال الوقت أن ممارسة الجنس تمت بالتراضي، بدفع 150 ألف يورو (163 ألف دولار) للضحية.

وقالت المحكمة الإقليمية ببرشلونة في حكمها إن "الحكم يعتبر أنه ثبت أن الضحية لم توافق، وأن هناك أدلة، بالإضافة إلى شهادة المدعي، لاعتبار الاغتصاب مثبتا".

وكان المدعي العام قد طالب بعقوبة السجن لمدة تسع سنوات لألفيس، ويمكن استئناف الحكم.

وقد اجتذبت القضية اهتماما كبيرا ليس فقط بسبب شخصية ألفيس ولكن لأن العنف بين الجنسين أصبح موضوعا مهيمنا بشكل متزايد في الخطاب العام في إسبانيا.

لقد كانت واحدة من أبرز المحاكمات في إسبانيا منذ صدور قانون في عام 2022 جعل الموافقة عنصرًا أساسيًا في قضايا الاعتداء الجنسي وزاد الحد الأدنى لوقت السجن في الاعتداءات التي تنطوي على عنف.

وقال المحامي ديفيد ساينز للصحفيين خارج قاعة المحكمة: "نحن راضون لأن الحكم يعترف بما كنا نقوله طوال الوقت: أن الضحية كانت تقول الحقيقة وأنها عانت".

وأضاف، "سنواصل تحليل ما إذا كان الحكم متوافقا، لخطورة الجريمة".

وفاز ألفيس بأكثر من 40 لقبا مع البرازيل وأندية من بينها برشلونة وإشبيلية ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، ولكن بعد اعتقاله، تم فصله من قبل بوماس UNAM المكسيكية.

  • شارك الخبر