hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

البرتغال تهزم فنلندا "وديا" بغياب كريستيانو رونالدو

الأربعاء ٥ حزيران ٢٠٢٤ - 00:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الفنلندي 4-2 في غياب نجمه كريستيانو رونالدو في مباراة ودية الثلاثاء في لشبونة ضمن اطار استعداداته لخوض نهائيات كاس اوروبا التي تنطلق في المانيا في 14 الحالي.

وغاب رونالدو لتمضيته اجازة مع عائلته بعد موسم طويل مع ناديه النصر السعودي.

وافتتح مدافع مانشستر سيتي الانكليزي روبن دياش التسجيل للبرتغال بعد مرور 17 دقيقة من كرة رأسية، واضاف مهاجم ليفربول الانكليزي ديوغو جوتا الثاني من ركلة جزاء (45+5).

وعزز لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي برونو فرنانديش الذي نزل بديلا مطلع الشوط الثاني، تقدم منتخب بلاده بالهدف الثالث (55).

ونجح البديل تيمو بوكي في تسجيل سجل هدفين لفنلندا في الدقيقتين 72 و76 مقلصا الفارق علما بانه شارك في الدقيقة 65.

لكن الكلمة الأخيرة كانت للبرتغال التي سجل لها فرنانديش الهدف الرابع والثاني الشخصي له (84).

ومن المنتظر ان ينضم رونالدو الى صفوف المنتخب الجمعة عشية مواجهة كرواتيا في مباراة ودية ثانية قبل ان ينهي المنتخب البرتغالي استعداداته بمباراة ثالثة ضد ايرلندا الثلاثاء المقبل.

وتلعب البرتغال بطلة اوروبا عام 2016 في النهائيات القارية في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات تركيا وجورجيا والجمهورية التشيكية.

واستهلت ايطاليا استعداداتها للدفاع عن لقبها بطلة لكأس أوروبا بتعادل سلبي مخيب أمام ضيفتها تركيا الثلاثاء على ملعب "ريناتو دالارا" في بولونيا.

وفرضت إيطاليا افضليتها على مجريات الشوط الأول لكن دون خطورة على مرمى الأتراك الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل برأسية للاعب وسط غلطة سراي بطل الدوري كعن أيهان اثر ركلة ركنية انبرى لها القائد صانع ألعاب إنتر بطل الدوري الإيطالي هاكان تشالهان أوغلو (24).

وتلقت تركيا ضربة موجعة باصابة مدافعها وهوفنهايم الألماني أوجان كاباك في ركبته اليمنى ودخل مكانه مدافع الاهلي السعودي مريح ديميرال (42).

وكاد مهاجم غلطة سراي باريس ألبر يلماظ يفعلها برأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من زميله في الفريق أيهان لكنه تابعها بعيدا عن الخشبات الثلاث (45+3).

وكانت أول وأخطر فرصة لإيطاليا رأسية للاعب وسط روما بريان كريستانتي اثر ركلة ركنية انبرى لها زميله في نادي العاصمة لورنتسو بيليغريني لكنها ارتدت من القائم الأيسر (45+4).

وكاد يلماظ يمنح التقدم لتركيا برأسية من مسافة قريبة بين يدي حارس مرمى توتنهام الإنكليزي غولييلمو فيكاريو (54).

ورد مهاجم جنوى ماتيو ريتيغي بتسديدة أكبروباتية من مسافة قريبة فوق المرمى (59).

وتخوض إيطاليا ودية ثانية الأحد المقبل ضد ضيفتها البوسنة في إمبولي، فيما تلتقي تركيا مع مضيفتها بولندا الاثنين المقبل في وارسو.

وأوقعت القرعة إيطاليا في النهائيات في المجموعة الثانية الى جانب إسبانيا وكرواتيا وألبانيا، فيما جاءت تركيا في المجموعة السادسة الى جانب البرتغال وجمهورية التشيك وجورجيا.

  • شارك الخبر