hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

4

652

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

4

652

20

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

الأولمبية تكرّم أبطال ميداليات التضامن الإسلامي

الخميس ٢٩ أيلول ٢٠٢٢ - 17:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها الدكتور بطرس جلخ وبحضور الأعضاء وذلك في مقرّها بمنطقة بعبدا وإفتتحت بكلمة من رئيس اللجنة أشار فيها إلى أجواء الإجتماع الذي عقد عبر تقنية زوم برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وشارك فيه الدكتور جلخ تم خلاله مناقشة موضوع المساهمات المالية للاعبين واللاعبات المقدمة لتغطية جانب من نفقات الإعداد والتحضير للإستحقاقات الرياضية حيث يجري البحث في زيادة قيمة هذه المساهمات بنسبة 25 بالمئة، كما تمّت في هذا الإجتماع مناقشة موضوع توقيف دولتي روسيا وبيلاروسيا عن المشاركة في الدورات الرياضية الأولمبية والدولية والتي يدفع اللاعبون ثمن الخلافات السياسية بين الدول وقد تقرّر طرح هذا الموضوع لمناقشته خلال أعمال الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( أكنو ) والتي ستعقد لاحقاً في عاصمة كوريا الجنوبية سيول.

وفي الشأن الداخلي وجّه الدكتور جلخ بإسمه وبإسم أعضاء اللجنة التنفيذية التهنئة بالإنجاز الذي حققة أبطال المنتخب اللبناني للتنس بالفوز الكبير على منتخب موناكوضمن مسابقة كأس دايفيس.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة حيث تمت المصادقة على مضمونه ثم تمت مناقشة جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة وأبرزها:

1– الإطلاع على التقرير المقدّم من نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي حول المشاركة اللبنانية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة ( قونيا – 2022 ) بصفته رئيساً للبعثة.

كما تقرر دعوة إتحادي التايكوندو ورفع الأثقال مع لاعبيهما الذين حققوا ميداليات في دورة التضامن الإسلامي الخامسة وهم: ورد سلمان، طارق موصلي، ليتيسيا عون (تايكواندو) وأليكسا مينا (رفع أثقال) إلى حفل تكريم الفائزين وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 11/10/2022 الساعة الخامسة من بعد الظهر في مقر اللجنة الاولمبية اللبنانية في بعبدا- الطابق الأرضي.

3 – تكليف عضو اللجنة رئيس اللجنة الطبية المحامي فرنسوا سعادة وبالتنسيق مع الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم إعداد الترتيبات لإستقبال وفد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الذي يزور لبنان لعقد إجتماعات يومي 29 و30 تشرين أول 2022 .
3 – الإطلاع من عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة اليوم الأولمبي وليد دمياطي على التقرير المقدم حول تنظيم اليوم الأولمبي للعام 2022 والتنويه بالجهود التي قامت بها لجنة اليوم الأولمبي على هذا الصعيد كذلك التنويه بما قام به عضوي اللجنة التنفيذية أمين الصندوق خضر مقلّد والمهندس مازن رمضان في هذا الإطار وتوجيه الشكر والتقدير للجامعة الأنطونية رئيساً وأعضاء لجان على الإستضافة والتعاون بأرقى المستويات.

4 – تسمية اللاعب أحمد حازر واللاعبة تيفين ممجوغليان بعد التنسيق مع المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيسة لجنة اللاعبين في قارة آسيا السيدة ميكاكو كوتاني لتمثيل اللاعبين اللبنانيين للبدء بالتحضير لإنتخابات لجنة اللاعبين بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية اللبنانية.

5 – إستنكار التصريح الإعلامي لرئيس إتحاد التنس أوليفر فيصل وإحالة الموضوع إلى لجنة الأنظمة والقوانين لإقتراح الإجراء المناسب.

  • شارك الخبر