hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

532269

435

453

24

481968

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

532269

435

453

24

481968

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

أوهانيان حيّت "مبادرة" عائلة الراحل عواضة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠٢١ - 15:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبلت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه اوهانيان في مكتبها في الوزارة، وفدا من عائلة الراحل الدكتور محمد عواضة، ضم، زوجة الراحل وفاء حمود وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ابراهيم الدسوقي في حضور الاعلامي عباس حسن.

وجددت أوهانيان أمام الوفد تعازيها "بوفاة الدكتور عواضة"، مؤكدة انها "خسارة لكل الرياضة والرياضيين في لبنان"، مبدية ثقتها بأن "مسيرة الراحل مستمرة بعائلته وأصدقائه ومحبيه".

وحيت "المبادرة التي قامت بها عائلة الراحل عبر جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين بتقديم اللقاح ضد فيروس كورونا للاعلاميين الرياضيين"، معتبرة انه "سيكون لهذه الخطوة الأثر فاعل في اعادة الحياة الى الحركة الرياضية".

حمود
بدورها شرحت حمود للوزيرة اوهانيان "الخطوات التي انجزت عبر جمعية الاعلاميين لتأمين اللقاح من خلال شركة "Pharmatrade" وبالتعاون مع شركة "Nextcare" وقد حصلت الدفعة الاولى من الاعلاميين الرياضيين سواء المنتسبين الى الجمعية او غيرهم على اللقاح بعد التسجيل عبر الالية المتبعة، وستكون هناك دفعة ثانية خلال الاسابيع المقبلة، لتكون الجمعية في طليعة الهيئات التي أمنت اللقاح لمنتسبيها، وذلك عملا بوحي اولويات واهتمامات الراحل".

وأطلعت حمود أوهانيان على "مشروع لا يزال قيد الدرس مع الجهات المعنية لتقديم اللقاح للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم طرح تفاصيله في الايام المقبلة".

وقد ثمنت الوزيرة هذا المشروع، مؤكدة "حاجة قطاع رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لمثل تلك المبادرات".

لحود
واستقبلت الوزيرة أوهانيان رئيس "لجنة رياضة السيارات" في النادي اللبناني للسيارات والسياحة "ATCL" عماد لحود، وجرى عرض لتفاصيل إطلاق الموسم يوم الأحد المقبل والاجراءات المرافقة لضمان الالتزام بالوقاية من فيروس كورونا.

وقال لحود بعد اللقاء: "تشرفت بزيارة معالي الوزيرة كي أشكرها بإسم النادي على مبادرتها التي قامت بها فور سماعها بإطلاق الموسم الرياضي يوم الأحد المقبل من خلال أول سباق سرعة سيقام بالقرب من كازينو لبنان".

ولفت الى أن "المبادرة هي عبارة عن 100 فحص "رابيد تيست"، كي نضمن أن جميع المشاركين آمنين، وهو ما سنضيفه إلى التزامنا بما قرره الاتحاد الدولي من اجراءات، أي اتباع ما يطلق عليه اسم "آبندكس أكس".

أضاف: "قامت معاليها أيضا بلفتة كريمة وهي مهمة لجميع المشاركين في الخارج من قبلنا، وتتمثل في تأمين اللقاحات اللازمة لهم كي يمثلوا بلدنا في أنشطة الاتحاد الدولي، خصوصا أننا مقبلون على انتخابات، وهو ما سيمكننا من المشاركة ولعب الدور الذي نأمله في اللائحة المنافسة على قيادة الاتحاد الدولي".

وختم: "في جو البلد، لمسنا كم أن معاليها على تماس حقيقي مع قضايا الشباب والرياضيين وهمومهم، وهي تشعر معهم وتعرف بأن الرياضة هي أحد أهم عناصر الحياة، فالعقل السليم في الجسم السليم، ونهنئها على التفاتها، وعلى ما تقوم به من نموذج يحتذى لجميع الوزارات ودليل على أنها ليست وزارة ترضية".

  • شارك الخبر