hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

آرسنال يبتعد 5 نقاط في الصدارة

الأربعاء ٦ كانون الأول ٢٠٢٣ - 15:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

​ابتعد آرسنال 5 نقاط موقتاً في صدارة بطولة إنجلترا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه لوتون تاون 4-3، في مباراة مثيرة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة، الثلاثاء.

ووفق وكالة «الصحافة الفرنسية»، رفع آرسنال رصيده إلى 36 نقطة مقابل 31 لليفربول الثاني الذي يحل ضيفاً على شيفيلد يونايتد الأربعاء، و30 نقطة لمانشستر سيتي الذي يخوض مباراة قوية خارج ملعبه ضد أستون فيلا الطموح وصاحب المركز الرابع.

اللقاء كان الأول بين الفريقين منذ ديسمبر (كانون الأول) 1991 على الملعب ذاته، وانتهى بفوز لوتون تاون عندما كان الأخير أحد فرق الدرجة الأولى، قبل أن يجد نفسه في الدرجات الدنيا في العقود الأخيرة.

وبعد هجمات طائشة من الفريقين في الدقائق الأولى، نجح آرسنال في افتتاح التسجيل، عندما تسلم بوكايو ساكا الذي كان يخوض مباراته رقم 200 في صفوف «المدفعجية» كرة من رمية تماس فتوغل داخل المنطقة ومرر كرة متقنة باتجاه المهاجم البرازيلي غابرييل مارتينيلي، ليتابعها الأخير داخل الشباك في الدقيقة 20، في أول تسديدة بين الخشبات الثلاث للفريقين.

ديكلان رايس سدد كرة برأسه داخل الشباك ليمنح آرسنال الفوز (رويترز)
بيد أن لوتون رد بعدها بخمس دقائق، عندما ارتقى قلب دفاعه غابرييل أوشو فوق الجميع، ليسدد كرة رأسية بعيداً عن متناول حارس آرسنال الإسباني ديفيد رايا، مدركاً التعادل لفريقه في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تقدم آرسنال مجدداً، بعد تمريرة عرضية متقنة من بن وايت تابعها البرازيلي غابرييل جيزوس برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة.

ونجح لوتون في إدراك التعادل مجدداً، بسيناريو مشابه لهدفه الأول، عندما ارتقى إليجا لكرة من ركلة ركنية وأودعها الشباك في الدقيقة 50.

وسرعان ما أضاف لوتون تاون الثالث بعد هجمة متقنة وصلت فيها الكرة إلى لاعب وسط منتخب إنجلترا وتشيلسي سابقاً روس باركلي، فراوغ مدافعاً وأطلقها زاحفة مرت من تحت رايا معلنة التقدم لفريقه، في الدقيقة 57 من زمن المباراة.

كاي كافيرتس سجل الهدف الثالث لآرسنال (د.ب.أ)
لم ينعم لوتون بتقدمه طويلاً؛ لأن آرسنال أدرك التعادل بعد دقيقتين بعد تمريرة من غابرييل جيزوس باتجاه الألماني كاي كافيرتس الذي انفرد بحارس لوتون، وسجل في مرماه في الدقيقة 59.

ورمى آرسنال بكل ثقله للخروج بنقاط المباراة الثلاث، وكان له ما أراد في الثانية الأخيرة من المباراة، عندما ارتقى ديكلان رايس وسدد كرة برأسه داخل الشباك، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة ثانية، تغلب ولفرهامبتون على ضيفه بيرنلي بهدف نظيف، سجله مهاجمه الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان، في الدقيقة 42.

ورفع ولفرهامبتون رصيده إلى 18 نقطة، ليقترب أكثر فأكثر من منطقة الأمان، في حين بقي بيرنلي في المركز التاسع عشر قبل الأخير مع 7 نقاط.

 

الشرق الأوسط

  • شارك الخبر