hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

252812

3654

744

40

153038

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

252812

3654

744

40

153038

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار الساعة | أخبار الساعة أخبار محليّة أخبار محليّة

القوات: لتشريع الضرورة فقط في غياب حكومة اصيلة

الثلاثاء ٢٢ كانون الأول ٢٠٢٠ - 06:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدورها، قالت مصادر في القوات اللبنانية ان الدكتور سمير جعجع يتكلم بشكل عام، اذ يعتبر ان اي مسؤول لا يتمكن من معالجة ازمة وطنية مالية اقتصادية اجتماعية عليه التنحي. وانطلاقاً من ذلك، رأى جعجع ان رئيس الجمهورية ميشال عون يجب ان يستقيل بعد ان استفحلت الازمة في لبنان، وبما انه يعجز عن معالجة هذه الازمة يجب ان يفسح، المجال امام غيره من اجل انقاذ لبنان. وتابعت المصادر القواتية ان الفريق الذي اوصل لبنان الى هذا المأزق غير قادر على اخراجه منه، فعليه ان يتنحى ليترك المجال امام فريق اخر قادر على ايقاف الانهيار والبدء بمعالجة فعالة لما يشهده لبنان اليوم.

واكدت المصادر القواتية ان الاولوية بالنسبة للقوات هي الانتخابات النيابية المبكرة لان بالنسبة لها اي انتخابات رئاسية في ظل الاكثرية السياسية الحاكمة ستوصل رئيساً للجمهورية من الفريق السياسي نفسه، اي انتخاب رئيس من الطبيعة نفسها. وهذا يعني الاستمرار في ازمة الفشل ذاتها، وفقا للمصادر في القوات اللبنانية. ويشار الى ان القوات اللبنانية اعلنت بكل وضوح رفضها التعاون مع الفريق الحاكم لانها تعتبر انه افشل البلد.

على صعيد هجوم الوزير السابق سليمان فرنجية على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اختارت المصادر القواتية عدم الدخول في هذه الامور حيث «نعتبر ان المصالحة تحققت ولا نريد فتح صفحات الماضي الاليمة والقاصي والداني يعلم ماذا حصل في هذا الماضي عند كل القوى السياسية». لذلك اكدت المصادر في القوات اللبنانية «ان احداث الماضي اقفلت ولن ننطرق الا الى المستقبل».

وحول مطالبة النائب في الجمهورية القوية بيار بو عاصي بتشريع الضرورة من منطلق انه لا يجوز التشريع في ظل حكومة تصريف اعمال واي تشريع ممكن كما حصل امس لا يجوز ان يتجاوز القضايا الملحة والعاجلة. ذلك لا يعني وقف التشريع، انما في ظل غياب حكومة اصيلة لا يمكن ان يصبح التشريع مفتوحا ومشرعا. وتابعت المصادر في القوات اللبنانية ان التشريع لا يمكن ان يحصل وكأن شيئا لم يكن، لان اعتماد هذا النهج هو تشجيع على عدم ولادة حكومة جديدة، وهذا امر شاذ.

الديار

  • شارك الخبر