hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

533685

544

403

20

489319

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

533685

544

403

20

489319

ليبانون فايلز - أخبار الساعة | أخبار الساعة أخبار محليّة أخبار محليّة

الخليل: لمتابعة جدية للقرار السعودي حتى جلاء كامل الحقيقة

الإثنين ٢٦ نيسان ٢٠٢١ - 19:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور الخليل في تصريح اليوم، "حكومة تصريف الاعمال وسائر المسؤولين المعنيين إلى متابعة قرار الاخوة في المملكة العربية السعودية والذي قضى بوقف استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية، متابعة جدية حتى جلاء كامل الحقيقة من جهة، وضبط عمليات التصدير إداريا وأمنيا حتى لا تتكرر مثل هذه العمليات مع السعودية وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة".

وأكد بعد اجتماع لجنة المال والموازنة النيابية أن "عدم ايلاء هذه القضية الإهتمام الامني والقضائي اللازمين سيضرب آخر القطاعات الانتاجية في لبنان وهو القطاع الزراعي"، وقال: "ان ازالة كل سبب وتصحيح كل خلل في هذه القضية هو واجب وطني واخلاقي ولا يجب التهاون في متابعته".

وكشف أن "اللجنة ناقشت هذه القضية بعمق وأصدرت توصية تقدم بها للجنة تؤكد على العلاقات الاخوية بين لبنان والسعودية وبين الشعبين الشقيقين".

وأوضح الخليل أن "سائر اعضاء اللجنة أدانوا عمليات تهريب حبوب الكابتاغون المخدرة وكل انواع الممنوعات الاخرى كالحشيشة وغيرها الى دول الخليج العربي التي اوقفت استيراد جميع الخضار والفاكهة اللبنانية القادمة عبر السعودية، وهو أمر سيكون له اسوأ النتائج على قطاعنا الزراعي والمزارعين من حيث انسداد مصدرا من أهم مصادر عيشهم وتصريف بضائعهم".

وفت الى ان "التوصية النيابية اهابت بالجهات المسؤولة والحكومة ككل أن تجري تحقيق كامل وشامل لكشف المرتكبين وانزال أشد العقوبات بهم كما الكشف عن الهيئات الرسمية المسؤولة عن أمن الصادرات والتدقيق بها كي يخضعوا للمساءلة وفقا للقانون".

ودعا الخليل الى "تجهيز هذه الجهات بما يلزم من تقنيات للكشف على الصادرات دون إبطاء".

  • شارك الخبر