hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

397871

2283

925

43

312747

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

397871

2283

925

43

312747

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

نقيب الصيادلة: التلويح برفع الدعم أدى الى زلزال في سوق الدواء

الإثنين ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢١ - 10:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أزمة الدواء في السوق اللبنانية، كرة النار التي لا يزال المعنيون يتقاذفونها فيما بينهم، لا يطال لهيبها سوى المواطنين الذين يشكون فقدان بعض أدويتهم،

وفي حديث لإذاعة النور أبدى المواطنون إستيائهم من انقطاع بعض الادوية لا سيما ادوية الامراض المستعصية والمزمنة وعلاج فيروس كورونا .

نقيب الصيادلة في لبنان غسان الامين يوضح لإذاعة النور أسباب الأزمة، لافتا الى ان النقص بدأ منذ ما يقارب الاربعة اشهر بسبب تصريح لحاكم مصرف لبنان لوح فيه برفع الدعم عن الادوية، ورغم عدم حدوثه، لكنه ادى الى زلزال في السوق .

واكد الامين ان المواطنين عمدوا الى تخزين الدواء لا سيما ادوية الامراض المستعصية والمزمنة وادوية كورونا، مضيفا " ادى هذا التخزين الى عدم قدرة الشركات على استيراد الدواء بنفس الوتيرة لتغطية النقص الحاصل ذلك ان مصرف لبنان يوافق عادة على استيراد الدواء بنفس الكميات التي كانت تستوردها الشركات سابقا"، مشددا على ان الصيدليات لا تقوم بتخزين الادوية.

هو مصير مجهول ينتظر قطاع الادوية في لبنان، مصير مرهون لتنفيذ مصرف لبنان قرارات الحكومة من عدمه، هو مصير مجهول ينتظر المواطن، ولحينها سيبقى المواطن مضطراً للبحث عن دوائه في عدة صيدليات على أن يجده على سعر الصرف الرسمي، الى أن يأتي المجهول، فيصبح المواطن مضطراً للبحث عن دوائه في صيدليات عدة، دون أن يجده الا على سعر السوق السوداء.

  • شارك الخبر