hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1885

12

7

36

1311

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1885

12

7

36

1311

أخبار اقتصادية ومالية - "ليبلنون فايلز"

مودعون متضررون يحضّرون لرفع دعاوى على وزارة المال والمركزي والمصارف

الأربعاء ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 10:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في معلومات توفّرت لموقع "ليبانون فايلز"، فإنّ مجموعة من المستثمرين اللبنانيين ومن غير اللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة ومن الذين لديهم رؤوس أموال في المصارف اللبنانية، يتوجهون جدّياً لرفع دعاوى قضائية جزائية على الدولة اللبنانية وجمعية المصارف وهيئة الرقابة على المصارف ووزارة المالية، متهمينهم جميعاً بالحجز على أموالهم في المصارف اللبنانية على نحو مخالف للقوانين اللبنانية ولا سيما قانون النقد والتسليف.

وحسب المعلومات، فقد درس هؤلاء احتمال لجوء السلُطات اللبنانية الى التذرّع بعامل القوة القاهرة (FORCE MAJOR)، فوجدوا أنه لا ينطبق على الواقع الحالي في لبنان.

كما علم موقع "ليبانون فايلز" أن دعويين سيتم رفعهما في نيويورك وواشنطن، ولذلك تُعقد اجتماعات بين المعنيين وتم تشكيل لجنة متابعة من بين المتضررين، وتمّت الاستعانة بمكتب محاماة في نيويورك "Cleary Gottlieb Steen & Hamilton LLP".

ومن المتوقع أن تتبلّغ الدولة اللبنانية وملحقاتها المالية والمصارف وحاكمية مصرف لبنان خلال الايام العشرة المقبلة هذه الدعوى. أما ما سينتج عن هذا الواقع، فهو مزيد من انعدام الثقة بالحكومة اللبنانية.

ولاحقا، نفت شركة "Cleary Gottlieb Steen & Hamilton LLP" لـ"ليبانون فايلز" أن تكون توكلت عن مودعين متضررين ضد الدولة اللبنانية أو جمعية المصارف أو مصرف لبنان أو وزارة المالية أو هيئة الرقابة على المصارف.

  • شارك الخبر