hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية

مليون دولار من بيبسيكو لدعم المجتمعات المتضررة جراء انفجار بيروت!

الثلاثاء ١ أيلول ٢٠٢٠ - 13:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت شركة "بيبسيكو" للأغذية والمشروبات، تبرعها بمبلغ مليون دولار "لدعم جهود الإغاثة في أعقاب انفجار بيروت الذي وقع يوم 4 آب". وأوضحت أن الشركة وموظفيها، وذراعها الخيرية مؤسسة بيبسيكو، وشريك التعبئة المحلي الشركة العصرية اللبنانية للتجارة المساهمة، ساهموا "في تقديم التبرعات لدعم المجتمعات التي تضررت جراء الانفجار المروع الذي هز العاصمة في وقت سابق من هذا الشهر".

وأفادت في بيان اليوم، أنه "بالعمل مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية، سيذهب ريع هذه التبرعات لتوفير الدعم في ثلاثة مجالات رئيسية تتمثل في تقديم الوجبات والأغذية، وإعادة الإعمار، ودعم جهود الرعاية الصحية المحلية والمستشفيات المتضررة"، مشيرة الى أنها قامت "بتفعيل برنامجها العالمي لمضاعفة التبرعات؛ حيث قدمت تبرعات مساوية لكل تبرع قدمه موظفوها طوال شهر آب، على أن تذهب حصيلة المبلغ إلى الصليب الأحمر اللبناني". وأعلنت عن خططها "لتقديم المزيد من الدعم في إطار التزاماتها طويلة الأمد".
ولفتت الشركة الى أن " الأموال الموزعة تشمل حتى الآن تقديم منحة إغاثية طارئة إلى الصليب الأحمر اللبناني وبرنامج الغذاء العالمي في لبنان لدعم احتياجات الأمن الغذائي في البلاد. كما تم تقديم مساهمات إلى بعض المستشفيات المتضررة جراء الانفجار لدعم نظام الرعاية الصحية في البلاد. وتعتزم بيبسيكو العمل مع منظمات غير حكومية محلية لتخصيص المبالغ المتبقية لإعادة الإعمار بشكل رئيسي، بما يلبي بعض احتياجات المتضررين الذين يزيد عددهم على 300,000 شخص".

وقالت: "تأتي التبرعات المخصصة لدعم لبنان كجزء إضافي من دعم بيبسيكو والتزامها المستمر تجاه مجتمعات المنطقة في إطار استجابتها الواسعة لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19. وبالتعاون مع شبكة التعبئة المحلية والشركاء، ساهمت بيبسيكو بما لا يقل عن 5 ملايين دولار في جهود الإغاثة في النقاط الساخنة لانتشار وباء كوفيد-19 في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتم تنفيذ هذه الجهود عن طريق مبادرات مشتركة متعددة، وبالشراكة مع الحكومات والمجتمعات المحلية، بما في ذلك بنوك الطعام والمستشفيات".

  • شارك الخبر