hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

559473

1104

96

3

536805

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

559473

1104

96

3

536805

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

مصرف الفاتيكان:الكرسي الرسولي الأفضل في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب

السبت ١٢ حزيران ٢٠٢١ - 09:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خصصت الصحافة الإيطالية مساحات حول نشر مصرف الفاتيكان وللسنة التاسعة على التوالي ميزانيته في تقريره السنوي.

وجاء في بيان صادر عن مصرف الفاتيكان أنه أرسل الوثيقة إلى لجنة الكرادلة، مسلطا الضوء على متانة وجودة البيانات المالية (مستوى الأملاك والسيولة) وامتثالها لأعلى المعايير الدولية. وتماشيا مع توجيهات البابا فرنسيس، وافقت لجنة الكرادلة على توزيع الأرباح، بالتبرع بنسبة 75 في المئة إلى الأب الأقدس أو إلى مؤسسات محددة، وتخصيص نسبة ال25 في المئة المتبقية لزيادة الأملاك، تماشيا مع التطوير المستمر للمصرف ورسالة خدمة الكنيسة الكاثوليكية الطويلة الأمد.

ولفت البيان الى أن "مصرف الفاتيكان واصل ضمان جودة الخدمات المالية لدولة الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية، كما واصل التزامه الأقصى بضمان التقيد التام والمستمر بالمبادئ والعقيدة الاجتماعية للكنيسة الكاثوليكية في جميع النشاطات المصرفية".

وأضاف: "أما البيانات المالية الرئيسية للعام 2020، فهي كما يلي: 5 مليار يورو ودائع العملاء، منها 3،3 مليار يورو تتعلق بإدارة المدخرات والأسهم، و36،4 مليون يورو المدخول الصافي، نتيجة لعملية الاستثمار المرتكزة إلى المخاطر والتي تنسجم مع المبادئ الكاثوليكية الخلقية المتعلقة بإدارة أملاكه، 645،9 مليون يورو وهي قيمة الأملاك لغاية الحادي والثلاثين من كانون الأول للعام 2020 بدون توزيع الأرباح".

كما واصل مصرف الفاتيكان عملية تعزيز الأقسام الإدارية وزيادة الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا الاطار، نشرت Moneyval وهي لجنة من الخبراء تعنى بتقييم إجراءات مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، تقريرا تناولت فيه فعالية التدابير التي يتبناها الفاتيكان والكرسي الرسولي في هذا المجال.

ولفت رئيس هيئة المراقبة والمعلومات المالية كارميلو باراباغالو والذي ترأس بعثة الفاتيكان خلال عملية التقييم عبر حديث الى موقع "فاتيكان نيوز" الإلكتروني الى أن "التقرير الصادر أخيرا بالغ الأهمية لكونه يعكس التقيد بالمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب"، وذكر بأن "مانيفال" هو جهاز دائم للمراقبة لدى المجلس الأوروبي، ومن بين أعضائه الكرسي الرسولي ودولة الفاتيكان.

  • شارك الخبر