hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

69906

1427

244

562

33538

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

69906

1427

244

562

33538

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية

عجز بالملايين… "كورونا" يضرب أرباح العائلة المالكة البريطانية

الأحد ٢٧ أيلول ٢٠٢٠ - 08:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكر تقرير صحافي أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تستعد لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة «كروان ستيت» من أن أرباحها ستكون «مُنخفضة بشكل كبير» وأن العائلة المالكة تواجه عجزا ماليا بالملايين نتيجة الوباء.
وشركة «كروان ستيت» عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة، حسبما أورد تقرير لشبكة «سي إن إن» الأميركية.
وفي السنة المالية 2019 - 2020 انخفضت قيمة العقارات بنسبة 1.8 في المائة، ومن المقرر أن تنخفض أكثر بسبب انتشار الوباء.
وأعلنت شركة «كروان ستيت» عن ربح قدره 447.5 مليون دولار في السنة المالية 2019 - 2020، وحتى الآن لم يتم دفع سوى 112.8 مليون دولار للخزينة.
وقال السير مايكل ستيفنز، حارس المحفظة السرية، والذي يدير بشكل أساسي الشؤون المالية للعائلة المالكة، إن فيروس كورونا أثر على أعداد الزوار إلى أماكن مثل قصر باكنغهام وقلعة وندسور، والذي بدوره سيؤدي إلى خسارة تقدر بنحو 15 مليون جنيه إسترليني في الدخل على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
وأضاف ستيفنز أن ميزانية قيمتها 369 مليون جنيه إسترليني مخصصة لتجديد قصر باكنغهام من المتوقع أن يتم تقليص 20 مليوناً منها. وقال إن العائلة المالكة «ليس لديها نية» لطلب تمويل إضافي.

وتابع أن العائلة المالكة ستحاول إدارة «التحديات المالية» للوباء، وفقا لما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
وتم تجميد رواتب الموظفين الملكيين في أبريل (نيسان) الماضي، كما تم وقف التوظيف، حيث تم شغل الوظائف الحيوية للأعمال فقط.
وقال مسؤولون إن البنية التحتية القديمة لقصر باكنغهام، والتي تم تحديثها آخر مرة بعد الحرب العالمية الثانية، معرضة لخطر الفشل الذريع إذا لم يتم استبدالها، حسبما أفاد تقرير لوكالة «أسوشييتد برس».
وذكرت الوكالة أن «الملكية قد كلفت دافعي الضرائب البريطانيين 69.4 مليون جنيه إسترليني (88.2 مليون دولار) في العام حتى نهاية مارس (آذار)، بزيادة قدرها 2.4 مليون (3.1 مليون دولار) عن العام المالي السابق».
وتظهر الحسابات أيضاً أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، دفعا مبلغا لم يكشف عنه لتعويض الخزانة العامة للإيجار وتجديد منزلهما في «فروغمور كوتاج» بالقرب من قلعة وندسور. وسيظهر المبلغ الدقيق في حسابات العام المقبل. وبلغت تكاليف تجديد المنزل وحدها 2.4 مليون جنيه إسترليني (3.1 مليون دولار).
جدير بالذكر أن جزءا كبيرا من إنجلترا تحول إلى مدينة أشباح في وقت سابق من هذا العام حيث أدى الإغلاق إلى إبعاد ملايين العمال والمتسوقين والسياح. بدأ النشاط في الانتعاش خلال أشهر الصيف، لكن من المتوقع أن تؤدي القيود الجديدة التي تم فرضها هذا الأسبوع لمكافحة الموجة الثانية من الفيروس إلى إعاقة هذا التعافي.
وصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة إلى 425 ألفا و767 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم (السبت) بتوقيت العاصمة البريطانية لندن، وذلك بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.
وأظهرت البيانات أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة جراء الإصابة بمرض «كوفيد - 19» الذي يسببه الفيروس وصل إلى 42 ألفا و25 وفاة حتى الآن. وتعافى من المرض 2303 أشخاص حتى صباح اليوم (السبت).
وأعلنت المملكة المتحدة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل 34 أسبوعا.

  • شارك الخبر