hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

575

27

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

575

27

29

19

62

أخبار اقتصادية ومالية

صندوق النقد متفائل بشأن الصين وحذر بخصوص إيطاليا

السبت ٢١ آذار ٢٠٢٠ - 08:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

قال مسؤولون بصندوق النقد الدولي في مدونة بشأن التأثير الاقتصادي لتفشي وباء فيروس «كورونا» إن اقتصاد الصين بدأ يُظهر بعض المؤشرات على العودة إلى الوضع الطبيعي عقب صدمة شاملة ناجمة عن الفيروس، لكن المخاطر الأكثر بروزاً تظل قائمة.وقال مسؤولو صندوق النقد إن معظم الشركات الصينية الأكبر حجماً استأنفت العمل، وإن الكثير من الموظفين المحليين عادوا إلى أعمالهم، لكن الإصابات قد ترتفع مجدداً مع استئناف السفر المحلي والدولي.

وأضافوا أن حالات التفشي في دول أخرى واضطراب الأسواق المالية قد يؤدي إلى حذر من جانب المستهلكين والشركات تجاه السلع الصينية في الوقت الذي بدأ فيه الاقتصاد فقط يعود إلى النشاط.

وعلى مسار معاكس، أعلن صندوق النقد، الجمعة، خفض توقعاته بالنسبة إلى معدل نمو الاقتصاد الإيطالي للعام الجاري، 2020 من مستوى 0.4% إلى «سالب» 0.6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) هناك.

وقال مجلس إدارة الصندوق في بيان: «أدى تفشي الفيروس إلى حالات طوارئ صحية واقتصادية يجب التعامل معها على نحو عاجل، كما زاد من حالة الغموض، والمخاطر السلبية»، وأضاف أنه «بمجرد انتهاء الأزمة الصحية، يشدد المجلس على الحاجة إلى تنفيذ حزمة إجراءات شاملة لتعزيز إمكانات النمو والمرونة».

  • شارك الخبر