hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

شماس: للانتقال فورا لتقديم الدعم مباشرة للأسر

الأربعاء ٢٤ آذار ٢٠٢١ - 11:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار رئيس جمعية تجار بيروت ​​نقولا شماس​، إلى أنها ليست "المرة الأولى التي تجتمع فيها قوى الانتاج من هيئات اقتصادية واتحاد عمالي عام خلال السنوات الماضية لإطلاق صرخات للتحذير من الإنهيار الاقتصادي المريع، ونحن فعلنا ذلك مرات ومرات لكن هذه المرة مختلفة لأن ​لبنان​ اليوم في عين الانهيار والصورة اكثر سوداوية".

وعقب الاجتماع بين ​الهيئات الاقتصادية​ و​الاتحاد العمالي العام​، شدد على أنهم كعمال "خسروا كل شيء، وباتوا في هذه اللحظة أمام معادلة: البحر والتهجير أمامكم والمعاناة والذل وراءكم". وأوضح أن "​الشعب اللبناني​ اليوم مهدد بخسارة وطنه وهويته".

كما اكد شماس أن "الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام يطالبان بتشكيل حكومة إنقاذية تحوز ثقة اللبنانيين و​المجتمع الدولي​، وتكون قادرة على العمل والإنتاج وتطبيق الإصلاحات وإعادة لبنان لمسيرة التعافي والنهوض".

وشدد على ضرورة "الانتقال فورا لتقديم الدعم مباشرة للأسر بدلاً من السلع عبر اعتماد البطاقات التموينية التي يجب ان تطال غالبية الشعب"، مركداً ضرورة "اتخاذ إجراءات صارمة لمنع التهريب بشكل نهائي".

وأفاد شماس بأن "ما يعنينا ونعمل على تحقيقه هو الحفاظ على ما تبقى من قدرات، ودفع المسؤولين لتحمل مسؤولياتهم لأن ذلك وحده يحفظ وجود وكرامة اللبنانيين".

  • شارك الخبر