hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534968

580

339

20

492270

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534968

580

339

20

492270

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

رزق لـ "ليبانون فايلز": أسباب تقنية لدى الجمارك السعودية تمنع دخول المنتجات الصناعية

الثلاثاء ٤ أيار ٢٠٢١ - 18:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استوضح موقع "ليبانون فايلز" من رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخارجية ايلي رزق عن حقيقة قرار السعودية المتخذ بحظر دخول جميع المواد الغذائية اللبنانية الى المملكة، فأجاب رزق: أن هناك ثلاث بواخر موجودة في مرفأ جدة منعت المملكة دخولها. وعندما حاولت الجهات المعنية إدخالها عبر الجمارك تبيّن أن شهادة المنشأ اللبنانية غير موجودة على نظام الحاسوب لدى الجمارك السعودية.
وأضاف رزق: أن سفير لبنان في المملكة العربية السعودية فوزي كبارة زار وزارة الخارجية السعودية وأوضحت له الخارجية أنه لا يوجد قرار جديد لمنع دخول المنتجات الزراعية والفاكهة الى السعودية، وأنه يجب التوجه الى ادارة الجمارك في السعودية التي لا تسمح بدخول المنتجات، مشيرة الى أنّ ادارة الجمارك منفصلة تماما عنها.
وأشار رزق الى أن "العديد من الشحنات والبواخر التابعة لمصانع لبنانية مُنِعَت من إدخال المنتجات الصناعية الغذائية التي تشحنها."
ولفت رزق الانتباه الى أن "رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير يجري اتصالات حثيثة مع الجهات السعودية المختصة ومع السفير السعودي في بيروت وليد البخاري ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية في السفارة لمتابعة الموضوع والتوصل الى حل، يقضي بألّا يشمل قرار منع ادخال المنتجات الزراعية الصناعات الغذائية اللبنانية".

  • شارك الخبر