hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

634209

300

146

5

609232

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

634209

300

146

5

609232

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

حمية عرض هواجس قطاع المقاولين مع النقابة

الأربعاء ٦ تشرين الأول ٢٠٢١ - 14:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اجتمع وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه اليوم، في اطار الاجتماعات التي تعقد في الوزارة، مع وفد من نقابة المقاولين برئاسة نقيب المقاولين في لبنان مارون الحلو وأعضاء مجلس النقابة، حيث استمع الى الظروف الكارثية التي يشهدها هذا القطاع وبدأت منذ أكثر من سنتين وتوقفت معظم المستحقات التي لم تدفع لغاية الآن من الكشوفات نتيجة الأشغال التي قام بها المتعهد، إضافة الى القيود التي تقوم بها البنوك، ما يؤثر على سير عمل القطاعات العامة من تجار بناء وصناعيين ويؤدي الى الإنهيار الكامل.
بدوره، نقيب المقاولين مارون الحلو شكر الوزير حميه على ما "تم بحثه في لقاء اليوم من هواجس لدى القطاع الذي يشكل 25% من الناتج المحلي"، مؤكدا "أن قطاع المقاولات يمر في معاناة كبيرة ويجب ان يتعافى، وأثنى على تفهم الوزير وإطلاعه الكامل لكل مجريات الأمور المتعلقة بقطاع المقاولين، وكان واضحاً وصريحاً معنا وأنه سيسعى مع رئيس الحكومة ومجلس الوزراء لتنفيذ مضمون المذكرة التي تقدمنا بها وفقاً للقانون، وتحدث الوزير عن مرفأ بيروت وكيفية استنهاضه مجدداً وتأثيرها على النمو الإقتصادي، اضافة الى طرح مناقصة تشغيل محطة الحاويات في المدى القريب.
واشار الى ان الوزير طلب منهم امكانية المساعدة والمساهمة بإعادة تأهيل وصيانة بعض الطرق كهبة من النقابة قبل فصل الشتاء لما فيه مصلحة الناس، مبديأ استعداد المقاولين فوراً للمساعدة بتأهيل الطرق كهبة.
بدوره الوزير حميه اكد أن التأخير يؤثر على الدورة الاقتصادية وأنه سيقوم بالاتصالات اللازمة مع رئيس الحكومة ووزير المالية لمعالجة الموضوع بأسرع وقت ممكن وفقاً للقوانين المرعية الإجراء. معتبراً أن قطاع المقاولات هو المحرك الأساسي للعجلة الاقتصادية باعتباره من أهم القطاعات، كما ان لهم دور أساسي في نهضة وإعادة الإعمار، لذلك علينا أن نسعى ليستعيد هذا القطاع دوره".

  • شارك الخبر