hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

874144

7250

355

14

703057

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

874144

7250

355

14

703057

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

توضيح من "إنفنتس": سرقة برامج الضريبة اتّهام أثبتت التحقيقات بطلانه

الخميس ٩ كانون الأول ٢٠٢١ - 09:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جاءنا من إدارة شركة «إنفنتس» الآتي:

أوردت «الأخبار» (4 تشرين الثاني 2021) خبراً في زاوية «علم وخبر» بعنوان «مطرودة من وزارة المال مستشارة للوزير». لذا نودّ توضيح الآتي:
أولاً، إن المعلومات المشار إليها في الخبر عارية من الصحة وقد تم تلفيقها منذ منتصف عام 2017، من قبل متضررين معروفين من تعيين السيد جهاد أزعور في منصبه في صندوق النقد الدولي، بعد أشهر قليلة من التعيين، وذلك بهدف النيل من سمعته وإضعاف دوره. تضمّنت تلك التلفيقات تشهيراً وافتراءً على الوزير أزعور من خلال معطيات مغلوطة ومفبركة جرى دحضها على الفور بالوثائق من كل من وزارة المال اللبنانية ومنظمة الأمم المتحدة في لبنان ونيويورك. أما في الوقائع، فقد انطوت تلك الاتهامات على وقائع غير موجودة أصلاً حيث لم يتم الحصول على أو تسريب أي برامج تستخدمها الإدارة الضريبية اللبنانية أو أي معلومات أو أنظمة أو أرقام ضريبية.
ثانياً: أما في ما يتعلق بما أورده الخبر عن تسريب برامج تستخدمها الإدارة الضريبية لوزارة المال في إقليم كردستان، فإن النظام الضريبي في العراق هو نظام مركزي، وليس هناك نظام خاص لحكومة إقليم كردستان، كما أن هذا النظام الضريبي مختلف كلياً عن النظام المعمول به في لبنان.
ثالثاً: يحمّل كاتب الخبر مسؤولية التسريب لشركتنا «إنفنتس»، مستنداً الى معلومات خاطئة ومدسوسة تظهر نية الإساءة من الذين لفّقوا هذه الأكاذيب. وللتوضيح، ومنعاً لاستمرار هذا التضليل، نؤكد أن الشركة لا تعمل في مجال المعلوماتية أو البرمجة الإلكترونية.
رابعاً: إن هذه التطبيقات موضوعة من قبل شركات عالمية وتحتاج الى بروتوكولات معينة، وكل من يعمل في مجال المعلوماتية يعرف ذلك جيداً.
وأخيراً، فإن السيد جهاد أزعور قام بواجبه تجاه بلده وبما تقتضيه المصلحة العامة، كما من خلال عمله في القطاع الخاص، عملاً بموجب القوانين.

  • شارك الخبر