hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1114

17

3

26

688

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1114

17

3

26

688

أخبار اقتصادية ومالية

تعليق اضراب محطات الوقود... والأزمة المالية تتفاقم

السبت ٣٠ تشرين الثاني ٢٠١٩ - 07:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البركس أمس تعليق إضراب محطات الوقود في بيان جاء فيه:

"بعد المشاهد المؤلمة التي شهدها الوطن اليوم وتحديدا في محيط محطات المحروقات والتي ترجمت حجم معاناة المواطنين نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية ولا سيما البنزين. ولما تبلغنا مساء اليوم بتوجيهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتأكيده خلال الإجتماع المالي في قصر بعبدا على ضرورة السعي الى توفير الحل المناسب والمتاح، ولما كانت وزيرة الطاقة ندى بستاني قد باشرت اتصالاتها لتوفير المخرج النهائي لما نعانيه، وشعورا منا وتضامنا مع اهلنا في كل لبنان ومن اجل افساح المجال امام ما يمكن توفيره من حل مرض وقابل للتنفيذ.

قررت النقابة تعليق الاضراب افساحا في المجال لانجاح المفاوضات على ان تعقد النقابة اجتماعا موسعا قبل ظهر يوم الإثنين المقبل لاتخاذ الموقف المناسب وفق المعطيات الجديدة.

وختاما لا بد من كلمة نتوجه بها الى جميع اللبنانيين، فبعد تقديرنا لتضحياتهم ومعاناتهم نتمنى عليهم بالمقابل ان يتفهموا اوضاعنا وحجم معاناتنا، فنحن منهم ولسنا جسما غريبا عنهم. وكل ما نتمناه طي هذه الصفحات لفتح اخرى اكثر اشراقا واستقرارا في قطاعنا وفي كل لبنان. فاللبنانيون يستحقون اكثر مما نالوه الى اليوم". 

وكانت محطات الوقود قد أغلقت أبوابها أمام الزبائن ما أدى إلى غضب شعبي عارم أدى إلى قطع للطرقات.

ورفضت المحطات تزويد الناس بالوقود، ما أدى إلى تشكل طوابير من المواطنين أمامها بانتظار تعبئة البنزين بالعبوات البلاستيكية.

وكانت النقابة قد دعت إلى بدء إضراب مفتوح، بسبب الخسائر التي منيت بها نتيجة اضطرارها لشراء الدولار من سوق موازية تعد المصدر الرئيسي للعملة الصعبة خلال الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان.

الأزمة المالية تتفاقم

وأغلق سائقو سيارات غاضبون الطرق بمركباتهم في بيروت ومناطق أخرى بلبنان، الجمعة، ما أدى إلى اختناقات مرورية، وذلك احتجاجا على اضراب ينظمه أصحاب محطات الوقود للمطالبة بزيادة أسعار البنزين، بينما تواصل العملة المحلية التراجع وتنزلق البلاد على نحو أعمق في أتون الأزمة المالية.

  • شارك الخبر