hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

2

655

22

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

2

655

22

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

بوشكيان تفقد مصنع البيبسي في الشويفات ونوه بقدرات اللبنانيين

الإثنين ٣ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 12:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفقد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الوزير جورج بوشكيان صباحا مصنع البيبسي كولا في مدينة الشويفات حيث كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة مدير المصنع وليد توفيق عساف وموظفي المصنع وفاعليات اقتصادية.

بداية القى عساف كلمة رحب فيها بالوزير بوشكيان منوها بهذه الزيارة التي تدل على "الاهتمام بالصناعة اللبنانية"، عارضا "واقع العمل في المصنع والصعوبات التي تواجههم".

بوشكيان
وكانت كلمة لبوشكيان قال فيها: "احاول تفقد المصانع في مختلف المناطق التي قد تكون معاناة اصحابها متشابهة، وقد تكون مشاكل البعض فردية، غير انني في كل جولة، ألمس التصميم ذاته لدى جميع الصناعيين، على التصدي والصمود والمثابرة والتحديث".

أضاف:" العالم تغيّر قبل نصف قرن تقريبا في ظل العولمة، وتحوّل الدول إلى قرية صغيرة مع الانفتاح وإزالة العوائق. يعود العالم اليوم الى التقوقع، ورسم الحدود مجددا، في ظل رفض التبعية وحصول انهيارات مالية واقتصادية عالمية كبيرة. يبقى القاسم المشترك عدم قدرة أي دولة على الاكتفاء الذاتي ولو بحده الأدنى وتبقى حاجة الشعوب إلى بعضها، إلى تبادل منتجاتها وصناعاتها، وأفكارها الإبداعية".

وأكد أن "قدرات اللبنانيين الإبداعية والابتكارية كبيرة والصناعة اللبنانية تتفوق في الأسواق العالمية. هذا الأمر مدعاة فخر لنا. ويعود النجاح الصناعي اللبناني إلى التزام الجودة والمواصفات، وإدخال التقنيات الحديثة في التصنيع، واختيار أفضل المواد الأولية".
وأشار الى انه "عندما يصل اي منتج ما وكتب عليه "صنع في لبنان" إلى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا واليابان وكندا واوستراليا و البرازيل والدول الأفريقية والعربية، فهذا برهان ساطع على أن الصناعة الوطنية تغلبت على التحديات، وتستمر بهدف زيادة قدراتها التنافسية والإنتاجية".

ثم قام الوزير والحضور بجولة تفقدية في المصنع مطلعا على سير العمل.

  • شارك الخبر