hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

32805

1027

139

329

14085

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

32805

1027

139

329

14085

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية

الموسوي: لاتخاذ إجراءات تثبيت حق لبنان في منطقته الاقتصادية الخالصة

السبت ٥ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي في مكتبه في صور، الامين العام للمجلس التنفيذي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم - فرع قبرص شربل يونان ومستشار رئيس المجلس التنفيذي الوطني للشؤون الدولية قبرص كمال بداح ومستشارة الأمين العام لشؤون المرأة في الجامعة الدكتورة زهراء حسين شعيتلي مع وفد مرافق من الشخصيات المحامي الدكتور وسام صعب والأستاذ محمد غزالة.

وكانت مناسبة تداول فيها الحاضرون مسائل عدة، أبرزها مسألة اتفاق قبرص عن تحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة مع العدو الصهيوني، وشدد الموسوي على أن "قبرص حين أنجزت هذا الاتفاق مع العدو الصهيوني، أضرت بحقوق لبنان في منطقته الاقتصادية الخالصة، وبسبب ذلك، لبنان اليوم هو تحت العدوان الصهيوني المتمثل بادعائه أن مساحة تفوق ال 860 مترا مربعا تابعة للكيان الصهيوني". ولفت إلى أن "الاتفاق الذي أبرمته حكومة الرئيس فؤاد السنيورة في 17/1/2007 يعتبر لا أساس له ولاغيا لأسباب كثيرة، ولا سيما أن مجلس النواب اللبناني لم يبرم هذا الاتفاق، ولم يعرض عليه بسبب اعتقادنا واعتقاد فريقنا السياسي بلا شرعية حكومة السنيورة آنذاك، وبعدم دستوريتها في المدة التي وقع فيها اتفاق تحديد الحدود مع قبرص".

وشدد على "ضرورة أن تأخذ الحكومة اللبنانية الجديدة الإجراءات اللازمة لتثبيت حق لبنان في منطقته الاقتصادية الخالصة، وما يتطلب ذلك من مواقف على الصعيد القضائي الدولي، أو على الصعيد الديبلوماسي والسياسي الدوليين".
وفي سياق آخر، استقبل الموسوي وفدا من تجار مدينة صور شكا إليه الصعوبات التي يعاني منها التجار، بالإضافة الى الضيقة الاقتصادية جراء عدم تخصيص مواقف للزبائن. وطالب الوفد بأن يتم تخصيص ساحة البوابة كموقف للزبائن حتى لو مع رسم دخول، مما يساعد في تحسين أوضاع السوق التجارية من الناحية التسويقية.

واستقبل وفدا من مستشفى صور الحكومي، ندد بالنقل التعسفي للمدير السابق للمستشفى العميد حسن جباعي الذي شهد له الجميع بالعفة والنشاط والنزاهة في العمل، ولا سيما أن المستشفى بدأ في عهده بالتحسن والتطور. ومن ناحيته وعد الموسوي بمتابعة الموضوع، مؤكدا أنه لم يكن على علم بالنقل وأن "المستشفى الحكومي في صور يقدم الخدمات الطبية الجيدة وعليه من غير المسموح أن يحدث هكذا أمر دون الوقوف عنده".

والتقى أيضا وفدا من أعضاء بلدية البرج الشمالي شكا من الصعوبات الأمنية التي تفرض على المخيم بمنع دخول مواد الأبنية من حجار وترابة وغيرها.
 

  • شارك الخبر