hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية | أخبار اقتصادية ومالية أخبار الساعة أخبار الساعة

اللجنة الاجتماعية في التجمع الديموقراطي: لضبط الأسعار وردع التجار المخالفين

الإثنين ٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 07:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تدعو اللجنة الاجتماعية في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان، عموم العمال و الموظفين و المستخدمين و اعضاء الطبقة الوسطى من اصحاب المهن الحرة و ذوي الدخل المحدود و المتوسط ، الى مواصلة النضال الموحد، من خلال النقابات و عبر المشاركة في الحراكات الشعبية ، التي أطلقتها ثورة 17 تشرين .
كما يعتبر التجمع، انه في مواجهة الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد، لا بد من وضع برنامج عمل مشترك للقوى المعنية بالاصلاح الفعلي و التغيير الحقيقي . وامام هذا الواقع السياسي المأزوم والانهيار الاقتصادي الشامل، يستمر رفع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية، بشكل جنوني دون حسيب أو رقيب مع العلم ان سعر الدولار يتراجع في الاسواق و تفقد العملة الوطنية قيمتها الشرائية.
كذلك، يطالب التجمع باعطاء العمال و الموظفين زيادة على الاجور، وخصوصا المؤسسات المستمرة في عملها الى حين دراسة اقرار الحد الأدنى للأجور.
و يدعو التجمع المسؤولين المعنيين بالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية، بتحمل مسؤولياتهم تجاه المواطن وحماية لقمة عيشه من المحتكرين والتجار الفاسدين، اذ ان وزارة الاقتصاد مطالبة بالتدخل الفوري لضبط الأسعار و الحفاظ على سلامة الغذاء و مواجهة الغلاء والاحتكار، وتكثيف دوريات المراقبة لردع المخالفين في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطنون.

  • شارك الخبر