hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098640

64

7

1

1085901

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098640

64

7

1

1085901

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

الصناعة السعودية: 9.3 مليار دولار حجم الاستثمارات في نشاط اللدائن

الأحد ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 08:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال المهندس أسامة الزامل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، إن الاستثمار في مواد اللدائن يسهم في رفع الإنتاجية والكثافة المرجوة من عملية التصنيع، نظرًا لسهولة إعادة تدويرها مما يَحدّ من تلوث البيئة، إضافة إلى أنها تقلل من كلفة الإنتاج.
وبين المهندس الزامل أن عدد المصانع العاملة في نشاط اللدائن في السعودية بلغ أكثر من 1321 مصنعًا، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار ريال (9.3 مليار دولار)، كما أنها تشكل 2.62 في المائة من إجمالي حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي بالبلاد.
وأكد الزامل أن السعودية لديها طموحات كبيرة في تنمية القطاع الصناعي، انطلاقاً من أهميته في رؤية المملكة 2030 من حيث الدور المهم في تنويع القاعدة الاقتصادية وخلق الفرص الاستثمارية والوظيفية لأبناء وبنات الوطن، موضحاً أن ما تعمل عليه منظومة الصناعة بجميع قطاعاتها من خلال مساعدة المستثمرين الصناعيين لإنجاز أعمالهم وتحقيق مستهدفاتهم والحصول على الفرص الواعدة للنمو والتطور، ليس فقط في تلبية الاحتياج المحلي بل العمل على زيادة الصادرات لتكون المملكة منصة لوجستية عالمية.
جاء حديث نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي خلال تدشينه منتدى البوليمر الدولي ومعرض مصنّعي اللدائن 2022 الذي بدأ أعماله في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض أمس، بحضور عدد من الخبراء والمختصين، ونخبة من الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وأوضح الزامل في كلمته أن المنتدى يمثل أهمية كبيرة في تعزيز مكانة السعودية الصناعية على الصعيد المحلي والعالمي، ويؤسس لتشجيع وتطوير الفكر الصناعي لدى القطاعات المتخصصة في صناعة مواد اللدائن والمطاط والصناعات التحويلية المرتبطة بها، كما أنه يعزز من تنافسية المنتجات الوطنية.
وأشار إلى أن المنتدى يُعد فرصة مهمة لإضافة حراك جديد لقطاع الصناعة في المملكة من خلال التوظيف الأمثل لصناعة مواد اللدائن وصناعاتها التحويلية التي أصبحت تحتل الصدارة بالنسبة للصناعات الحالية، نظرًا لاستخداماتها العديدة في الصناعات الواعدة الأخرى مثل الأغذية والسيارات والصناعات البحرية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى الاستخدامات الأخرى في الحياة اليومية.
وبحسب المعلومات الصادرة أمس فإن تنظيم معرض مصنعي اللدائن الدولي يأتي ليعزز مفهوم أهمية مادة اللدائن (البلاستيك) في الاقتصاد وأهمية استخداماته اليومية وتعريف العامة بالمصنعين وجميع المنتجات المستخدمة فيه، إضافة إلى أنه يأتي لتعزيز دوره في ضوء ما تتميز به المنتجات الوطنية من جودة عالية وتنافسية كبيرة على المستوى الإقليمي والعالمي.

الشرق الاوسط

  • شارك الخبر