hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1140

21

3

26

689

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1140

21

3

26

689

أخبار اقتصادية ومالية

اتفاقية بين بنك بيبلوس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

الثلاثاء ١٧ أيلول ٢٠١٩ - 15:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

وقّع بنك بيبلوس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) اتفاقية تمويل تجاري بقيمة 75 مليون دولار أميركي. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار برنامج تيسير التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحسين قدرة بنك بيبلوس على توفير منتجات التمويل التجاري لزبائنه من التجار المصدرين والمستوردين على حدّ سواء وبأسعار تنافسية.
وللمناسبة، شكر رئيس مجلس إدارة - مدير عام بنك بيبلوس السيد سمعان باسيل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على الدعم الذي يقدمه وسط التحديات الاقتصادية المتزايدة، وقال: "تدخل اتفاقية التمويل التجاري هذه في إطار الاستراتيجية الشاملة لبنك بيبلوس التي تهدف إلى دعم النمو والتنمية في لبنان".
ومن جهته، قال رئيس المؤسسات المالية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السيد مايك تايلور: "يسعدنا أن نرحب ببنك بيبلوس كأحد المستفيدين من برنامج تيسير التجارة بما سيساعد على تعزيز التجارة الدولية والإقليمية في لبنان ويدعم النمو الاقتصادي للبلاد."

وتأتي هذه الاتفاقية مع والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عقب اتفاقيات أخرى كان بنك بيبلوس قد أبرمها مؤخراً مع مؤسسات دولية بما فيها بنك الاستثمار الأوروبي EIB والصندوق الائتماني الأوروبي "سند" SANAD والصندوق الأخضر للتنمية Green for Growth Fund. ومنذ إطلاقه في العام 1999، يشجع برنامج تيسير التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية التجارة الخارجية من وإلى وداخل المنطقة التي يعمل ضمنها المصرف. وفي أيلول 2017، انضم لبنان إلى منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط التابعة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وهي المنطقة التي تعدّ حالياً الأسرع نمواً بين المناطق التي يتواجد فيها المصرف.

  • شارك الخبر