hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

31778

940

126

328

13527

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

31778

940

126

328

13527

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية

اتحاد FYBL: نرفض تعميم حاكم مصرف لبنان

الإثنين ٣١ آب ٢٠٢٠ - 15:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد مجلس ادارة "اتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب في لبنان FYBL" اجتماعه الدوري الكترونيا تداول خلاله المستجدات الراهنة لا سيما الاقتصادية والمصرفية، واصدر بيانا فرض فيه "التعميم الوسيط رقم 568 الصادر عن حاكم مصرف لبنان والذي يفرض على المصارف استيفاء القروض الممنوحة للشركات بعملة القرض نظرا الى صعوبة توفير العملة الصعبة ولا سيما الدولار الاميركي في الوقت الحالي، مع ما يعني ذلك من تغذية لنشاط السوق السود في حال الاصرار على تطبيق التعميم الذي يحاول ان يفرض قوة الزامية لا يملكها على الاطلاق".

وجدد الاتحاد "دعوة حاكم مصرف لبنان الى مراعاة اوضاع الشركات والمؤسسات عموما والقطاع الصناعي اللبناني خصوصا ولا سيما في ظل الضائقة الاقتصادية غير المسبوقة التي يعانيها لبنان، والمبادرة الى ايجاد حلول تريح المستثمرين كارجاء أجل السندات وتسهيل دفعها والتزام سعر صرف الدولار الرسمي في عملية تقاضيها وما شابه من خطوات يمكن ان تعطي أملا لما تبقى من مستثمرين في هذا الوطن".

واكد تمسكه بـ"الاقتصاد الحر المعتمد في لبنان"، ودعا الحكومة العتيدة الى "رسم خطتها الاقتصادية من هذا المنطلق مع ضرورة ايلاء الصناعة والزراعة اهتماما استثنائيا لمحاولة توفير ما تيسر من اكتفاء ذاتي".

ورفض "رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية والمحروقات والسلع الاساسية المدعومة"، ودعا المسؤولين الى "العمل على جذب العملة الصعبة بما يضمن استمرار الدعم، وهذا لا يمكن ان يحصل الا بعد اعطاء المجتمع الدولي ثقة اكبر بلبنان من خلال تنفيذ الاصلاحات التي باتت معروفة ولا ينقص الا تطبيقها، فتشجع المستثمرين الاجانب على المجيء الى لبنان".

وأعلن الاتحاد اصراره على "اعطاء الشركات والمؤسسات اللبنانية الاولوية في اعادة اعمار بيروت لتحريك العجلة الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب اللبناني في هذه الظروف الاقتصادية الدقيقة".

  • شارك الخبر