hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

511398

995

785

34

429616

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

511398

995

785

34

429616

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

8 جرحى بحادث طعن في السويد.. واعتقال المنفذ

الخميس ٤ آذار ٢٠٢١ - 08:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصيب ثمانية أشخاص بجروح، بينهم خمسة إصاباتهم خطرة، في هجوم بسلاح أبيض شنّه في جنوب السويد، أمس الأربعاء، شاب اعتقلته السلطات التي قالت إنّها تشتبه باعتداء «إرهابي».

وقالت السلطات إن المهاجم شاب عشريني أصيب في ساقه برصاص الشرطة أثناء اعتقاله في مدينة فيتلاندا الصغيرة في جنوب البلاد عصراً.

وليلاً أفاد المستشفى الذي نقل إليه الجرحى في مدينة جونكوبينغ، عاصمة المنطقة، أنّ ثلاثة من الجرحى حياتهم في خطر واثنين إصاباتهما بالغة والثلاثة البقية جروحهم تتراوح بين الطفيفة والمتوسطة.

وبعد أن استبعدت في بادئ الأمر الفرضية الإرهابية، أعلنت الشرطة مساء أمس الأربعاء أنّها تشتبه في «جريمة إرهابية».

وقال وزير الداخلية ميكائيل دامبيري في بيان «إنّها أحداث فظيعة وأفكاري تتّجه نحو الضحايا وأقربائهم. في الوقت الحالي، لا نعرف تحديداً ما حصل وما كان الدافع».

من جهتهم ظلّ المحقّقون حذرين خلال مؤتمر صحافي عقد ليلاً.

وقالت رئيسة شرطة المنطقة مالينا غران «هناك تفاصيل تتعلّق بالتحقيق تدفعنا للعمل على دوافع إرهابية محتملة، ولكني لا استطيع أن أفصح عنها».

وأضافت غران أنّ المشتبه به الذي نقل إلى المستشفى للعلاج بعد إصاباته بالرصاص في ساقه، ليست في حالة تسمح له بالخضوع للاستجواب.

والموقوف ذو سوابق تتعلّق بمخالفات بسيطة وكان يقيم في المنطقة، وفقاً للسلطات التي لم تكشف عن جنسيته.

ودان رئيس الوزراء ستيفان لوفن الهجوم، قائلا «أدين هذا العمل الرهيب. نحن نواجه هذه الأفعال الشنيعة بقوة المجتمع الجماعية».

وأضاف لوفن، الذي يتزعّم الحزب الاشتراكي الديموقراطي، أنّ الشرطة «تقيّم باستمرار ما إذا كانت هناك حاجة لاتخاذ تدابير أمنية ونحن مستعدّون للقيام بذلك إذا لزم الأمر».

وتتعاون الشرطة والاستخبارات السويدية «سوبو» في التحقيق بهذه القضية التي لا تزال في الوقت الراهن بيد الشرطة.

وقال الناطق باسم الشرطة كريستيان يونغبيري لوكالة فرانس برس إنّ المهاجم كان بحوزته «سلاح حاد». وأفادت وسائل إعلام محلية أنّ السلاح كان سكيناً.

 

  • شارك الخبر