hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215665

157

20

1

10653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215665

157

20

1

10653

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

7 جرحى جراء إطلاق نار على حافلة في القدس

الأحد ١٤ آب ٢٠٢٢ - 07:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصيب سبعة أشخاص بجروح، بينهم اثنان إصابتهما خطرة، جراء هجوم مسلح استهدف حافلة بوسط القدس فجر الأحد، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيلية ومسعفون.

وقالت الشرطة إنها أبلغت بـ"إطلاق نار على حافلة قرب قبر داوود. وطوق عناصر الشرطة المكان ويبحثون عن مشتبه فيه لاذ بالفرار"، في حين أفاد مسعفون بوجود سبعة جرحى، اثنان منهم في حال حرجة.

وأشار صحافي في وكالة الصحافة الفرنسية إلى انتشار كثيف للشرطة أمام الموقع بالقرب من حائط المبكى في البلدة القديمة بالقدس.

وقالت منظمة الإسعاف الطبي في إسرائيل، إنها تدخلت بعد تلقيها تقارير عن إطلاق نار على حافلة في القدس.

وذكر المتحدث باسم "نجمة داوود الحمراء" زكي هيلر، أن "هناك ما مجموعه سبعة جرحى" هم "امرأة وستة رجال"، مشيراً إلى أن حالة اثنين منهم حرجة.

وقال اثنان من المسعفين العاملين في المنظمة "وصلنا بسرعة إلى المكان. في شارع معاليه هشالوم. أوقفنا المارة من أجل إسعاف رجلين يبلغان من العمر نحو 30 عاماً كانا قد أصيبا في الحافلة. كانا بوعيهما ويسيران مصابين بجروح في الجزء العلوي من الجسم".

وقال سائق الحافلة لمجموعة صغيرة من الصحافيين في الموقع، "كنت عائداً من حائط المبكى. كانت الحافلة مليئة بالركاب. توقفت عند موقف الحافلات في (منطقة) قبر داوود. في تلك اللحظة، بدأ إطلاق النار".

وأضاف وهو يقف أمام الحافلة التي اخترقها الرصاص "رأيت شخصين في الحافلة ينزفان. كان الجميع مذعورين".

  • شارك الخبر