hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

36240

1012

173

347

16089

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

36240

1012

173

347

16089

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

"يعاني مشاكل عقليّة"... هذا هو منفّذ هجوم برلين "الإرهابي"!

الأربعاء ١٩ آب ٢٠٢٠ - 17:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت وسائل إعلام ألمانية، الأربعاء، إن منفذ هجوم الطريق السريع في برلين، هو "عراقي من مواليد بغداد واسمه سرمد"، وهو معروف للشرطة بتطرفه وبمعاناته من "مشاكل عقلية".

وقالت صحيفة "تاغ شبيغل" الألمانية إن "سرمد خرج من سيارته بعد أن تسبب بعدة حوادث على الطريق السريع A100 في برلين، وفرش سجادة وبدأ بالصلاة وسط الطريق، فيما قال الشهود إنه كان يصرخ "الله أكبر" خلال خروجه من السيارة.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن الشرطة الألمانية تعتقد أن المنفذ كان "يعمل بمفرده"، لكن التعليقات التي أدلى بها تشير إلى وجود "دافع إسلامي ديني".
وقال بيان الشرطة إن "هناك أيضا مؤشرات على أن المشتبه به البالغ من العمر 30 عاما يعاني من مشاكل نفسية".
ويعتقد أيضا أنه وضع صندوقا فوق السيارة وادعى أن معه قنبلة، وهدد بتفجيرها، لكن لاحقا اكتشفت قوات الأمن أن التهديد مزيف وأن الصندوق لا يحوي قنابل.
وقالت الشرطة إن من بين المصابين الستة رجل إطفاء، قد لا ينجو من إصابته، وراكبا دراجات نارية دخل أحدهما بدراجته في سيارة وأصاب راكبيها.

وبحسب "تاغ شبيغل"، فإن رجل شرطة من أصل عربي تصادف وجوده قرب الحادث، قام بالتحدث إلى سرمد وسحبه بعيدا عن السيارة قبل أن يقوم باعتقاله على الرغم من المخاوف بأنه يمتلك قنبلة، مظهرا "شجاعة مثيرة للإعجاب" بحسب الصحيفة.
وقالت التقارير الإعلامية إن سرمد يعيش في ملجأ، وهو "معروف للشرطة بسبب سلوك متطرف سابق ومشاكل عقلية، تسببت بترحيله من ملجأ كان يعيش فيه عام 2018 واتهامه بالاعتداء ونقله إلى منشأة للصحة العقلية".
وسرمد، المولود في بغداد عام 1990 لديه "صلات مع متطرفين معروفين للشرطة"، بحسب الصحيفة.
وتعرضت ألمانيا لعدة هجمات إرهابية، كان أسوأها هجوم نفذه تونسي في سوق عيد الميلاد في برلين، قام بقيادة شاحنة وصدم بها المتسوقين وقتل 12 منهم.
وفي 2018، أدين شخص وزوجته بالتخطيط لهجوم كيمياوي بالقنابل في ألمانيا.

  • شارك الخبر