hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وزير يفقد نجله وابن شقيقه.. مقتل 5 جنود إسرائيليين في غزة

السبت ٩ كانون الأول ٢٠٢٣ - 19:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أفاد تلفزيون آي 24 نيوز اليوم السبت بأن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل خمسة من جنوده في قطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلى الجيش منذ بدء العمليات البرية في القطاع إلى 97.

وذكر الجيش أيضا أن 12 جنديا أصيبوا بجروح خطيرة في غزة أمس الجمعة واليوم، مشيرا إلى أنهم من وحدات عسكرية مختلفة، بحسب صحيفة (تايمز أوف إسرائيل).

مقتل ابن شقيق وزير
وأوضحت الصحيفة أن من بين القتلى الجدد ابن شقيق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق والوزير بمجلس الحرب الحالي غادي أيزنكوت، الذي أعلن الجيش مقتل ابنه قبل عدة أيام.

وزير في حكومة الحرب
وانضم الوزير غادي إيزنكوت إلى حكومة الحرب كوزير بلا حقيبة في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر وحضر اجتماعات حكومة الحرب. وهو عضو في حزب الوحدة الوطنية الذي يرأسه بيني غانتس، وانتخب في الكنيست في عام 2022.

حصيلة جديدة
في المقابل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم السبت ارتفاع حصيلة قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى 17700، فضلا عن إصابة 48780 آخرين.

وأضافت الوزارة في إفادة يومية أن 210 قتلى و2300 مصاب وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية، بينما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وقالت الوزارة إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في "مجزرة إسرائيلية" بمدرسة في شمال القطاع، مشيرة إلى أن النازحين بها في "وضع كارثي".

عضو مجلس الحرب غادي آيزنكوتعضو مجلس الحرب غادي آيزنكوت
1 من 2

"جرحى يتركون حتى الموت"
وأوضحت أن الجرحى "يتركون حتى الموت في شمال القطاع بسبب حصار إسرائيل للمستشفيات".

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ أن شنت حماس وفصائل فلسطينية أخرى هجوما مباغتا على بلدات ومواقع إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة في 7 أكتوبر تشرين الأول الماضي.

المصدر: العربية

  • شارك الخبر