hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

395588

2377

911

33

310294

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

395588

2377

911

33

310294

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وزير خارجية اليمن: السلام هو الطريق الوحيد لحل الأزمة ومعالجة تداعياتها

السبت ٦ شباط ٢٠٢١ - 21:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، أن السلام هو الطريق الوحيد لحل الأزمة السياسية في اليمن ومعالجة تداعياتها الإنسانية الكارثية.

وقال بن مبارك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء كل من ألمانيا، بلجيكا، فرنسا، هولندا، أيرلندا، فنلندا، السويد، ونائبة السفير النرويجي المعتمدين لدى اليمن، ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تبثُ من عدن والرياض، إن "الحكومة ستمضي نحو المصالحة الوطنية الشاملة بشراكة سياسية مع المجتمع الدولي لإرساء القواعد اللازمة لتحقيق سلام حقيقي دائم وشامل في اليمن".

وأشار إلى "مواصلة العمل مع المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض كالتزام سياسي لتوحيد الجهود نحو تحقيق سلام شامل ودائم في اليمن مبني على المرجعيات الأساسية."

واتهم بن مبارك الحوثيين بـ"عدم الالتزام بالسماح للفريق الفني الأممي بالوصول إلى خزان النفط (صافر) وتقييم حالته كما كان متفقاً.

وأضاف أن ذلك "لم يكن مفاجئاً للحكومة اليمنية والتي سبق وحذرت منه في وقت مبكر بحكم تجربتها مع الحوثيين ومعرفتها بسلوكهم".

واستطرد وزير الخارجية اليمني قائلا إن "ذلك يعد مؤشرًا للمجتمع الدولي بأهمية ممارسة أقصى الضغوط على الحوثيين في التعامل مع أساليب التلاعب والتحايل التي ينتهجونها"، معتبرًا أنها "كانت سببا في إطالة أمد الحرب وتأخير الوصول الى تسوية سياسية في اليمن، برغم كل التنازلات التي قدمتها الحكومة في جميع جولات المفاوضات".

  • شارك الخبر