hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

77778

1933

248

610

39123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

77778

1933

248

610

39123

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

وزير الخارجية المصري: مصر على أتمّ الاستعداد لمساعدة العراق

الإثنين ١٢ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 19:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الاثنين، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في القاهرة، أنّ مصر على أتمّ الإستعداد لمساعدة العراق في مواجهة التحديات والتدخلات في شؤونه. وأضاف: "ناقشنا الضغوط والتحديات المتولّدة عن تدخل أطراف خارجية بشؤون الدول العربية، كما تحدّثنا عن الإرهاب الذي يحاول تثبيت مواقعه من جديد". وقال شكري إنّ بلاده تقدر التحديات التي تواجه العراق، لافتاً إلى أنّها تحديات مشتركة.

من جانبه، ثمّن وزير الخارجية العراقي الدور المصري في علاقات بلاده الخارجية، قائلاً: "القاهرة تلعب دوراً أساسياً في علاقات بغداد الخارجية"، مؤكّداً ضرورة التنسيق بين الجانبين المصري والعراقي في مواجهة التهديدات التي تشهدها المنطقة. وكشف الوزير العراقي أنّ بلاده ستسضيف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أواخر أكتوبر الجاري.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكّد لدى استقباله السفير العراقي دعم مصر للعراق وتعزيز دوره القومي العربي، وكذلك دعم كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق على مختلف الأصعدة، ومساعدته على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على أمنه واستقراره. وأعرب السيسي عن حرص مصر المتبادل على الدفع بأطر التعاون مع العراق نحو آفاق جديدة ومتنوعة، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي مع الأردن.

  • شارك الخبر