hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وزارة الصحة الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي قتل 193 فلسطينيا خلال 24 ساعة

الجمعة ١ آذار ٢٠٢٤ - 23:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي قتل حوالي 193 فلسطينيا خلال الـ24 ساعة الماضية من خلال شن هجمات جوية وبرية على مناطق مختلفة من القطاع، على ما أوردت "وكالة الانباء الألمانية" (د ب أ).

وقالت الوزارة في بيان لها، وصل نسخة منه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش الإسرائيلي ارتكب "16 مجزرة" ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة ما أسفر عن مقتل 193 فلسطينيا وإصابة 920 آخرين بجروح مختلفة.

وأوضحت الوزارة أن الضحايا الجدد رفعوا عدد حصيلة القتلى إلى 30 ألفا و228، فيما تجاوز عدد الإصابات حاجر الـ71 ألفا و350 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي.

وادعت "الإذاعة الإسرائيلية" من جهتها، أن الجيش قتل ما يقارب 450 فلسطينيا خلال الأيام العشرة الأخيرة في المعارك الدائرة، منوهة إلى أن عدد قتلى حماس وصل إلى 13 ألفا منذ بداية الحرب.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المفاوضات غير المباشرة بين "حماس" والدولة العبرية، في شأن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مقابل هدنة موقتة لستة أسابيع بحسب ما أعلن عنه الوسطاء المصريون والقطريون والأميركيون فور توقيع الطرفين على بنود اتفاق باريس الثاني.

  • شارك الخبر