hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

28297

779

124

286

11440

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

28297

779

124

286

11440

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

وزارة الصحة الايرانية: التوصل للقاح كورونا ليس متاحا قبل أقل من عام

الخميس ٣ أيلول ٢٠٢٠ - 09:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايرانية سيما سادات لاري بأن فرق الابحاث الايرانية تعمل سريعا للتوصل الى لقاح مضاد لمرض كورونا الا ان هذا الامر لن يكون متاحا قبل اقل من عام.

وقالت لاري في تصريح صحفي الاربعاء في جامعة العلوم الطبية بمدينة قزوين شمال غرب طهران، ان بعض الدول والمراكز البحثية في العالم من الصين وروسيا وبريطانيا والهند تدعي التوصل الى صنع لقاح كورونا ونحن ايضا نتقدم مع العالم الى الامام في هذا المجال.

واضافت، ان صنع لقاح كورونا بحاجة الى مراحل مختبرية؛ اختبارات حيوانية وانسانية ومن ثم العمل التجريبي ويجب اختباره على ما بين 100 الى 3 آلاف شخص لتحديد تاثيره وعدم خطورته.

وتابعت لاري، انه بناء على ذلك فاننا يمكننا الاستفادة من لقاح موافق عليه من قبل منظمة الصحة العالمية لانه وفقا للمقالات والابحاث المنجزة يفقد المريض مناعته تجاه المرض بعد عدة اشهر من استخدامه لهذه اللقاحات.

وقالت المتحدثة، اننا اتخذنا الاجراءات اللازمة في هذا المجال بناء على الاوامر الصادرة من رئيس الجمهورية واجرينا مراسلات مع الدول المتقدمة في مجال صنع اللقاح ووضعنا سلتنا في الدور.

واوضحت لاري بان هنالك الكثير من المقالات الواردة في مجال مرض كورونا المستجد وورد في بعضها ان سرعة انتقال الفيروس تضاعف ما بين 9 الى 10 اضعاف ولكن لم يثبت لنا لغاية الان شيء حول التغيير الجيني للفيروس ولم نشاهد في ابحاثنا شيئا من هذا القبيل عمليا

  • شارك الخبر