hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2451

32

12

37

1455

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2451

32

12

37

1455

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية

"واشنطن بوست": حادثة فلوريدا ستحدث فجوة جديدة بين واشنطن بالرياض

الإثنين ٩ كانون الأول ٢٠١٩ - 11:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تناولت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرًا حول حادثة إطلاق النار في ولاية فلوريدا الأميركية، وأشارت إلى أن المسؤولين يتعاملون مع الموضوع على أساس أنه عمل إرهابي.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأميركيين يحاولون معرفة ما إذا كان الجندي السعودي الذي أطلق النار وقتل ثلاثة أشخاص ينتمي إلى شبكة أوسع، وأردفت بالقول إن المحققين يعتقدون أن مطلق النار السعودي أحمد محمد الشمراني هو صاحب تغريدة تعكس العداء للولايات المتحدة كُتبت قبيل حادثة إطلاق النار.

ولفتت الصحيفة أيضا إلى كلام مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين في مقابلة مع قناة "سي بي أس"، إذ قال إن ما حصل يبدو عملا إرهابيا، مرجحا أن يكون الشمراني تبنى الفكر الراديكالي خلال وجوده في الولايات المتحدة.

وتابعت الصحيفة بأن حادثة إطلاق النار قد تفتح فجوة أخرى في العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية، مشيرة إلى أن العديد من أعضاء "الكونغرس" يعربون عن غضبهم من العدوان على اليمن.

وأضافت الصحيفة أن التحقيق حول مقتل الصحفي جمال خاشجقي لا يزال غامضا ولم يُستكمل حتى الآن، وأن ذلك جعل بعض أعضاء "الكونغرس" يشككون باستعداد السعودية للتعاون في التحقيق حول ما حصل في فلوريدا.

الصحيفة أشارت أيضا إلى كلام النائب الأميركي عن الحزب الجمهوري مات غيتز خلال مقابلة مع قناة "آي بي سي"، الذي قال فيه إنه أبلغ السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة ريما بنت بندر أن بلاده لا تريد تدخلاً سعودياً في التحقيق، لكنها تتوقع في الوقت نفسه تعاونا سعوديا كامل إذا احتاج المحققون الأميركيون لذلك.

كما أشارت الصحيفة إلى أن غيتز طرح إمكانية أن يكون لدى الشمراني متعاونين في تنفيذ الهجوم، والذي وصفه بالإرهاب.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى كلام النائب عن الحزب الديمقراطي آدم شيف خلال مقابلة مع قناة "سي بي أس"، قال فيها إن المسؤولين الأميركيين سيطالبون السعودية بالتحقيق في الموضوع، متهما الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"التراخي مع السعودية".

  • شارك الخبر